تيتو جارسيا تيتو جارسيا

مساعد «أجيري».. لاعب كرة صالات سابق ومدرب «درجة ثالثة»

عمر البانوبي الإثنين، 13 أغسطس 2018 - 04:46 م

يصل المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، إلى القاهرة خلال ساعات لبدء مهام عمله رسميًا بعدما استقر على الثلاثي الأجنبي الذي سيعاونه في مهمته مع الفراعنة وينتظر أيضًا حسم الجبلاية لأسماء مساعديه المصريين غدًا، الأربعاء، في اجتماع لمجلس إدارة اتحاد الكرة.

 

استقر أجيري على الإسباني تيتو جارسيا سانخوان ليعاونه في منصب المدرب العام وليصبح الرجل الثاني في الجهاز الفني لمنتخب مصر خلال السنوات الأربع المُقبلة.

 

من هو تيتو جارسيا؟

 

تيتو جارسيا - 44 سنة - لاعب كرة صالات سابق اتجه للعمل التدريبي في السنوات الأخيرة بعدما اعتزل اللعب في العام 2006، وتولى تدريب ليجيروس أحد أندية الدرجة الثانية في فنلندا لمدة 6 مباريات فقط في العام 2015، فاز في 3 مباريات وخسر في مثلها ولم يستمر طويلاً.

 

وخاض جارسيا تجربة أخرى مع فورمينتيرا أحد أندية الدرجة الثالثة في إسبانيا وحقق 12 فوزًا وخسر في 13 مباراة و8 تعادلات، ثم عمل مساعدًا مع ميجيل فالكون في نادي توليدو أحد أندية الدرجة الثانية في إسبانيا، واختتم مسيرته بالتعاقد مع أحد أندية الدرجة الرابعة قبل أن يفسخ التعاقد عقب مرور أيام قليلة للانضمام لجهاز أجيري.

 

هزيمة ساحقة

 

تلقى جارسيا هزيمة ساحقة أمام إشبيلية في الدور الـ 32 لبطولة كأس إسبانيا موسم 2016/17، بمجموع المباراتين 14-2، ولم يسبق له العمل مع أي ناد في الدرجة الممتازة سواء في إسبانيا أو غيرها.

 

وطلب أجيري التعاقد مع ثنائي إسباني آخر بخلاف جارسيا لمعاونته في مهمته التدريبية مع منتخب مصر بخلاف مساعد مصري يعلنه اتحاد الكرة غدًا.

 

أزمة بسبب أجيري

 

ويشهد اتحاد الكرة أزمة كبرى بين أعضاء مجلس الإدارة بسبب انفراد أبو ريدة بالتعاقد مع أجيري رغم تكليف حازم إمام، عضو الجبلاية، بملف بحث السير الذاتية للمدربين الأجانب المرشحين لقيادة الفراعنة.

 

واعترض الثنائي حازم إمام وخالد لطيف على طريقة اختيار أجيري بسبب انفراد أبو ريدة بالقرار دون وضع المجهودات التي بذلها حازم إمام في الاعتبار بعد سفره أكثر من مرة للتفاوض مع مدربين أجانب.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة