صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


النيابة تطلب تقرير مفتش الصحة في واقعة ضبط 4 أطنان لحوم منتهية الصلاحية

مصطفى عبدالله ميري

الإثنين، 13 أغسطس 2018 - 09:41 م

 

أمرت نيابة عابدين الجزئية بإشراف المستشار سمير حسن المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، مفتش الصحة بالقاهرة بإعداد تقرير حول واقعة ضبط 4 أطنان لحوم منتهية الصلاحية قبل ترويجها على المواطنين بالعيد فى منطقة عابدين.

 

كما أمرت النيابة العامة بحجز مسؤول ثلاجة لحوم على ذمة التحقيقات، لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

 

البداية عندما تمكن ضباط إدارة شرطة التموين، من القبض على "محمد.ب.م" مسؤول عن ثلاجة لحوم، بشارع الممر القبلي سوق خضار في عابدين، لإدارته الثلاجة دون ترخيص ويحوز كميات كبيرة من المواد الغذائية "لحوم" مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وبعضها منتهي الصلاحية، وغير صالحة للاستخدام الآدمي بقصد استخدامها فى إعداد المأكولات وتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وعلى الفور تم استهدافه بمأمورية بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري مما أسفرت عن ضبطه، وعثر بداخل الثلاجة على كمية من اللحوم بلغت 2.575 طن ريش ضأن، و1.156 طن كبده، و550 كيلو كلاوي، وجميعها لحوم مستوردة مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، كما تم ضبط 132 كيلو لحوم "ضأن، وكبده، وكلاوي" منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

 

واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في إعداد المأكولات وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق التى أمرت بما سبق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة