الدكتوره زينب الباهي القائم بعمل عميد كلية الخدمة الاجتماعية
الدكتوره زينب الباهي القائم بعمل عميد كلية الخدمة الاجتماعية


فتح باب التقدم للدراسات العليا بـ«خدمة اجتماعية الفيوم» 

مروة فهمي

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 - 10:22 ص

أعلنت د. زينب الباهي، القائم بعمل عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم، عن فتح باب القيد والتسجيل لطلاب الدراسات العليا للعام الجامعي الجديد 2018 - 2019 بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم ( الدبلومات المهنية- الماجستير- الدكتوراه ).

وأوضحت الباهي، أن برنامج الدبلومات المهنية يتضمن، أولا دبلومات قسم التنمية والتخطيط ويشمل دبلوم إدارة المؤسسات الاجتماعية، و دبلوم التخطيط الاجتماعي، و دبلوم التسويق الاجتماعي، وريادة الأعمال الاجتماعية، ودبلوم تنمية الموارد البشرية، دبلوم بناء وتنمية القدرات المؤسسية.

وأضافت أن دبلومات قسم مجالات الخدمة الاجتماعية، يشمل دبلوم الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي والنفسي، و دبلوم الخدمة الاجتماعية في مجال الأمن الاجتماعي وحقوق الإنسان، دبلوم الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي ورعاية الشباب، و دبلوم الخدمة الاجتماعية ورعاية كبار السن، ودبلوم الخدمة الاجتماعية ورعاية وتأهيل الفئات الخاصة، ودبلوم الخدمة الاجتماعية في مجال المرأة والطفل، لافته أن دبلومات قسم طرق الخدمة الاجتماعية، يشمل دبلوم إدارة الحالة في العلاج الاجتماعي النفسي، و دبلوم ديناميات العمل الجماعي في مجال الإرشاد الأسري، ودبلوم الممارسة الإكلينيكية مع الأفراد والأسر، دبلوم المنظمات الدولية و المجتمع المدني، دبلوم العلاقات العامة وإدارة الأعمال، ودبلوم الحوكمة الرشيدة للمنظمات الاجتماعية.

وأشارت إلى أنه تم  فتح باب التقدم لتمهيدي الماجستير في الخدمة الاجتماعية قسم مجالات الخدمة الاجتماعية (مدرسي ورعاية شباب ــ أسرة وطفولة ــ طبي و فئات) قسم طرق الخدمة الاجتماعية ( تنظيم المجتمع ــ خدمة الفرد ــ خدمة الجماعة ) قسم التنمية والتخطيط ( شعبة تنمية ــ شعبة تخطيط )، وتمهيدي دكتوراه في الخدمة الاجتماعية قسم طرق الخدمة الاجتماعية ( تنظيم المجتمع ــ خدمة الفرد ــ خدمة الجماعة ) قسم مجالات الخدمة الاجتماعية قسم التنمية والتخطيط ( شعبة التنمية ـــ شعبة التخطيط ).

وأكدت عميدة الكلية، أن هناك محاولات جادة لتفعيل كل البرامج، لافتة إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد تطور ملحوظ في الكلية في جميع أقسامها وطريقة التدريس بها فضلا عن توفير إمكانيات جديدة وتسهيلات تساعد الطلاب في الدراسة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة