صورة موضوعية
صورة موضوعية


الجيزة تستعدت لعيد الأضحى بتطوير 8 مجازر

أحمد رجب

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 - 12:18 م

 انتهت محافظة الجيزة من تطوير 8 مجازر كمرحلة أولى بنطاق المحافظة بتكلفة 14 مليون جنيه، وذلك ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.


 وقال اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، إن المجازر التي تم تطويرها هي المنيب والوراق والبدرشين والصف ووردان والعياط ومنشاة القناطر وكرداسة. 


وأشار إلى أن التطوير شمل تجديد الأرضيات بالعنابر وتغطيتها بمادة عازلة وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء وتكسية الحوائط وتركيب كشافات كهربائية لزيادة الإنارة داخل العنابر حتى تكون جاهزة لاستقبال الأضاحي خلال ايام العيد. 


وأكد أن التطوير جاء ضمن خطة وضعتها المحافظة لتطوير 20 مجزر على مرحلتين حيث سيتم البدء في تطوير 7 مجازر بالمرحلة الثانية عقب إجازة العيد بتكلفة 6 مليون جنيه وهي مجازر "ناهيا وأوسيم ونكلا والمتانيا وسقارة والشوبك الغربى والحوامدية، لافتا إلى أن الخطة تشمل كذلك تطوير مجازر الزبو ومنديشة والباويطى والبرمبل والقبابات بتكلفه مليون جنيه.


 وأكد المحافظ أن مديرية الطب البيطري انتهت من أعمال الصيانة اللازمة لـ 20 مجزر آخر بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والوحدات المحلية المختصة. 


وأشار إلى أنه تقرر فتح المجازر خلال أيام عيد الأضحى المبارك أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجاناً دون دفع الرسوم الخاصة على مستوى المحافظة بالكامل، وذلك تشجيعاً على الذبح داخل المجازر الحكومية حفاظاً على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح بدلاً من قيام المواطنين بالذبح في الشوارع والميادين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة