محمد وهبي الرئيس التنفيذي لشركة أمان لخدمات الدفع الإلكتروني
محمد وهبي الرئيس التنفيذي لشركة أمان لخدمات الدفع الإلكتروني


شراكة بين «فودافون وماستركارد وأمان» لتقديم خدمة السحب والإيداع

شيماء مصطفى

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 - 03:24 م

أعلنت شركات "ماستركارد" و "فودافون" و "أمان" للدفع الإلكتروني عن شراكة جديدة بينها، بدأت بها الأولى بإضافة خدمات الثالثة إلى منظومة الدفع عن طريق الهواتف المحمولة من خلال الثانية، وتم وضع خطة تنفيذية لتفعيل الشراكة بإطلاق خدمة سحب وإيداع الأموال على محفظة فودافون كاش من خلال فروع ومنافذ شركة أمان في مصر.

 

وتُمثل الشراكة بين «ماستركارد وفودافون وأمان» للدفع الإلكتروني– إحدى شركات راية القابضة- إضافة هامة لتعزيز الخدمات التي يمكن إتاحتها للعملاء عن طريق أكثر من 25 ألف منفذ، وأكثر من 140 فرعا متخصصا على مستوى الجمهورية تقدم خدمات إلكترونية متعددة للدفع والتحصيل.

 

وقال محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان لخدمات الدفع الإلكتروني: "تمثل شراكتنا مع ماستركارد وفودافون مصر خطوة هامة لتعزيز تواجد أمان في السوق المحلية في مجال الدفع الإلكتروني، كما يُعد هذا التعاون أولى خطوات الشركة نحو اقتحام قطاع تحويل الأموال عبر المحافظ الإلكترونية".

 

وأوضح "وهبي" أن شركة أمان تضع هذه الأهداف على رأس أولوياتها، وتسعى من خلال منافذها وفروعها المنتشرة بكافة المحافظات لزيادة نسبة المتعاملين عبر أنظمة الدفع الإلكتروني المختلفة للقيام بالعديد من المعاملات مثل تحصيل الفواتير واستقبال التحويلات والخدمات الأخرى بطريقة سهلة للمواطن وبعيدة تماما عن تداول الكاش.

 

من ناحية أخرى، صرح ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر قائلا: "نحن سعداء بتوقيع تلك الاتفاقية التي تهدف إلى تطوير الخدمات التي نقدمها لعملاء فودافون وتلبية احتياجاتهم وهو ما تسعى إليه فودافون باستمرار من خلال تعاونها مع شركائها في النجاح مثل شركة "أمان" وشركة "ماستركارد".

 

وأضاف أن فودافون تسعى دائما لتوقيع العديد من الشراكات وإطلاق المبادرات الخدمات التي تتواكب مع خطة التحول الرقمي، وتعزز تحقيق الشمول المالي في مصر، مما سيحدث نقلة حقيقية فى الخدمات المقدمة لعملاء فودافون، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالي والتنمية المستدامة.

 

ومن جانبها تقوم شركة ماستركارد، الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا وحلول الدفع، بدور محوري في دعم ومساندة الجهود التي تبذلها الدولة والمجلس القومي للمدفوعات لتقليل التداول النقدي وزيادة المدفوعات الإلكترونية والرقمية.

 

وأكد محمد عاصم، مدير شركة ماستركارد مصر، على التزام الشركة المتواصل بتطوير وزيادة المتعاملين عبر منظومة الدفع الرقمي واستمرار تقديم خدمات إلكترونية جديدة تسهل حياة المواطنين وتساعد على تحقيق المزيد من الشمول المالي. لذلك تُعد إضافة خدمات أمان إضافة جديدة تساعد شراكئنا من البنوك وشركات المحمول في التوسع في إصدار خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول للمزيد من عملائهم. وتعليقاً على هذه الشراكة الجديدة يقول عاصم: "إننا سعداء للغاية لتوقيع هذه الشراكة ونود أن نهنئ شركة أمان وفودافون على إطلاق خدمة السحب والإيداع من خلال منافذ شركة أمان ونتطلع لإطلاق المزيد من خدمات الدفع الإلكتروني قريبا."

 

وتبرز أهمية خدمة سحب وإيداع الأموال عبر المحافظ الإلكترونية من كونها إحدى أهم الخدمات التي اعتمدت عليها الدول الناشئة، أما في مصر، فقد حققت التجربة نجاحاً قويًا منذ إطلاقها ومن المتوقع زيادة عدد المتعاملين خلال السنوات المقبلة خاصة في ظل سعي الشركات والبنوك للربط بين المحفظة الإلكترونية والخدمات الأخرى مثل دفع الفواتير والأقساط ليس فقط تحويل الأموال .

 

جدير بالذكر أن منظومة تحويل والدفع عن طريق الهاتف المحمول أطلقتها ماستركارد عام 2013 هي المنظومة التي تستهدف زيادة استخدام المواطنين لخدمات تحويل الاموال والدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول فقد وصل عدد العملاء من مستخدمي هذه الخدمة على نظام ماستركارد حوالي 8 مليون حيث يقدم هذة الخدمة أكثر من 9 بنوك بالإضافة إلى شركتي محمول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة