جانب من الندوة
جانب من الندوة


ندوة عن إنتاج «التقاوي عالية الجودة» بوزارة الزراعة

عادل إسماعيل

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 - 06:26 م

عقدت الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي التابعة لوزارة الزراعة، اليوم الأربعاء 15 أغسطس، ورشه عمل تحت عنوان «دور الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي في تعظيم إنتاجية المحاصيل بين الحاضر و المستقبل».

 

تأتي هذه الورشة في ظل توجيهات وزير الزراعة و استصلاح الأراضي، بضرورة رفع كفاءة الأداء لجميع قطاعات الوزارة و إيجاد سبل تعزيزها و تطويرها والعمل على التعاون البناء المثمر و الذي يخدم قطاعات الزراعة سواء إنتاج نباتي أو حيواني.

 

أكد المشاركون في ورشة العمل ، أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي تمضى قدما نحو تحقيق الهدف المنشود وهو توفير تقاوي منتقاة عالية الإنتاجية لكافة المحاصيل و بأسعار مناسبة المزارعين و خلق اتزان في أسعار سوق التقاوي.

 

و أوضح المشاركون، أن الهدف من ورشة العمل، هو الوقوف على احدث الطرق و المعاملات الزراعية لرفع الإنتاجية لكافة المحاصيل المنتجة من قبل الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي و كذلك أهم طرق تربية النبات في إنتاج الهجن عالية الإنتاجية ومقاومة للظروف البيئية المتباينة و خاصة الذرة الرفيعة و الشامية و أيضا استراتيجية الإدارة المستقبلية في العمل على زيادة مساحات المحاصيل الحقلية من ذرة صفراء ، رفيعة و فول الصويا مدني مساهمة تلك المحاصيل فى صناعة الأعلاف و الحد من الاستيراد و بالتالي توفير المليارات من العملة الأجنبية للوطن.

 

و عقدت ورشة العمل، بحضور كوكبة من علماء مصر لتوضيح تلك المفاهيم و الطرق و المعاملات الزراعية و معاملات ما بعد الحصاد و وضع أعضاء الإدارة الذين أتيح لهم الحضور اليوم على ما هو حديث من تلك المفاهيم و الطرق و المعاملات الزراعية لرفع الكفاءة الإنتاجية المحاصيل الصيفية. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة