أفلام العيد أفلام العيد

تعرف على قائمة «أفلام العيد» بدور العرض

أحمد السنوسي الأربعاء، 15 أغسطس 2018 - 08:17 م

تبدأ دور العرض السينمائي من الغد في استقبال أفلام عيد الأضحى، والذي يضم سبع أفلام، بين أكشن وإثارة وكوميديا، والمتوقع أن تكون المنافسة قوية للغاية بين أفلام الأكشن والساسبنس وهي أربع أفلام " الديزل، بني أدم، تراب الماس، بيكيا".

 

بوابة أخبار اليوم ترصد لكم في هذا التقرير موضوعات الأفلام الأربعة قبل عرضها بدور العرض السينمائي.

 

 فيلم «الديزل»

 يعود النجم محمد رمضان إلي المنافسة السينمائية من خلال فيلم «الديزل»، وهي عودة لنوعية الأفلام التجارية التي سبق وأن قدمها رمضان خلال الأعوام من 2012 إلي 2015 مثل "عبده موته، وقلب الأسد و الألماني" وحقق بها نجاحات كبيرة، حيث أستطاع خلال هذه الأعوام أن يكون ند قوى للغاية لأشهر نجوم السينما في الوقت ذاته.
 

حيث تدور أحداثه حول الممثل البديل "بدر الديزل"، الذي يعيش في حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، ثم يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها. 
وهو من بطولة محمد رمضان، فتحي عبد الوهاب، ياسمين صبري، هنا شيحا، تامر هجرس، محمد ثروت، شيماء سيف، سهر الصايغ، وبدرية طلبة، ومن إنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي. 

 

فيلم «بنى آدم»

 ينتظر جمهور النجم يوسف الشريف رؤيته على شاشة السينما، بعد أن هجرها لمدة 9 سنوات، بعد فيلم العالمي، لكنه خلال تلك الفترة قدم عددًا من المسلسلات الناجحة، تلقت إشادات كثيرة، كان آخرها «كفر دلهاب» عام 2017. 
تدور أحداثه حول "آدم"، رجل أعمال متزوج، يتهمه كل من حوله بأنه شخص إجرامي، ورئيس عصابة أو إرهابي، في حين أنه يقول إنه يساعد الشرطة في القبض على العصابات الخطيرة.

يشارك في بطولة الفيلم بجانب يوسف الشريف، دينا الشربيني، وأحمد رزق، ومحمود البزاوي، ومحمود الجندي، وبيومي فؤاد، وهنا الزاهد، ومحمود حجازي، وخالد كمال، ومن تأليف يوسف الشريف وعمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال. 

 

فيلم «تراب الماس» 

يدخل النجم آسر ياسين المنافسة السينمائية هذا العام بفيلم «تراب الماس»، المأخوذ عن رواية كتبها أحمد مراد، والتي حققت مبيعات كبيرة، وهو من إنتاج "نيو سينشري"، وتوزيع دولار فيلم.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى "طه"، يعيش حياة باهتة رتيبة، حيث يعمل كمندوب دعاية طبية في شركة للأدوية، ويتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد في أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية، التي يروّج لها، لكن جريمة قتل غامضة تقع، ويتداعى عالم طه بأكمله إلى الأبد، ليبدأ في محاولة كشف ملابساته، ويخوض مغامرة في عالم جديد قوامه الجريمة والفساد. 
وبطولة كل من منة شلبي وماجد الكدوانى وخالد الصاوي وشيرين رضا وعزت العلايلي ومحمد ممدوح، ومن إخراج مروان حامد.

 

فيلم «بيكيا»
يعود الفنان محمد رجب أيضًا للمنافسة بفيلم «بيكيا» الذي تدور قصته حول شخصية «مصطفى»، الذي يجسده محمد رجب، يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثًا مصريًا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل مقلب زبالة وخردة، لحين الانتهاء من البحث العلمي، ومع تصاعد الأحداث ينتهي مصطفى من البحث، ويعلم أصدقاءه بالأزمة التي يتعرض لها، ثم يبلغون الأمن لمحاولة الحفاظ على حياته. 

ويشارك فى بطولته آيتن عامر، التى تجسد شخصية فتاة تعيش بمنطقة شعبية يعمل والدها بائع روبابيكيا، وتلتقى بمحمد رجب، وتسانده فى الأزمات التى يتعرض لها، ومحمد لطفى، ويجسد شخصية ضابط متخفي في دور رجل يعمل بالبيكيا يدعى صلاح، وشيماء سيف التى حرصت على مشاركة صور لها بملابس شعبية مع «آيتن» على إنستجرام، وآخرون، والعمل من تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدى، إنتاج أحمد السبكى. 

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة