الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات ببني سويف
الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات ببني سويف


«ملحمة وطنية بسواعد مصرية».. فيلم يستعرض إنشاء أكبر مجمع أسمنت ببني سويف

محمد محمود فايد

الأربعاء، 15 أغسطس 2018 - 11:08 م

 

"ملحمة وطنية بسواعد مصرية".. فيلم تسجيلي أعدته إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، لعرض الإنجازات التنموية التي تقوم بها الدولة، ويأتي على رأسها مشروع أكبر مجمع أسمنت ببني سويف، الذي شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاحه. 

 

وتطرق الفيلم التسجيلي، إلى تفاصيل مشروع أكبر مجمع أسمنت ببني سويف، حيث أعطت القيادة السياسية أوامرها في مايو 2016 بالبدء في إنشاء أكبر مجمع من نوعه لإنشاء الأسمنت ليكون تابعا لجهاز الخدمة الوطنية، وعلى الفور بدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المشروع، وواصل الرجال الليل بالنهار على مدار 21 شهرًا، حتى اكتمل البناء بإنشاء هذا الصرح العملاق بمساحة 5 كيلو متر مربع على طريق الجيش، وعلى بعد 12 كيلو مترًا شمال محافظة بني سويف وجنوب طريق الصعيد الحر.

 

وعرض الفيديو شهادات من المهندسين والعاملين المشاركين والخبراء الأجانب، في إنشاء هذا المجمع الكبير، بداية من تجهيز المكان، والبدء في إنشاء المصانع، وخطوط المصانع، وفق رحلة شاقة وإجراءات دقيقة، حتى يتم الإنتاج داخل المصنع.
 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حضر حفل افتتاح أكبر مجمع مصانع للأسمنت في الشرق الأوسط بمحافظة بني سويف، وتم خلال الافتتاح عرض فيلم التسجيلي، عن إمكانيات المصانع وقدراتها.

  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة