زيدان ورونالدو
زيدان ورونالدو


الملكي يعاني.. هل فقد ريال مدريد بريقة بعد رحيل الدون وزيدان؟

رياض محمد جعيصة

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 11:22 ص

سقط ريال مدريد الإسباني، في أول اختبار له بعد رحيل مدربه زين الدين زيدان عن تدريب الفريق الملكي، ثم تبعه رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف الميرنجي في فترة الانتقالات الصيفية.

وفرط ريال مدريد، في أول بطولة في الموسم الجديد لغريمه أتلتيكو مدريد، بعد خسارة السوبر الأوروبي بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، على ملعب «لي كوك أرينا».

وقلب الأتلتي الطاولة على الريال، بعدما كان متأخرا بنتيجة 2-1، للفوز برباعية بعد الاحتكام لشوطين إضافيين عقب نهاية الوقت الأصلي بنتيجة 2-2.

رحيل زيدان

ريال مدريد كان يحكم القارة العجوز تحت قيادة زين الدين زيدان، في الثلاث سنوات الماضية حيث حقق دوري أبطال أوروبا 3 بطولات متتالية بالإضافة إلى الفوز بالسوبر الأوروبي مرتين في 2016 و2017.

وأخفق الميرنجي في أول اختبار أوروبي له تحت قيادة المدير الفني الجديد جولين لوبيتيجي، والذي تولى مهامه في يونيو الماضي خلفا لزيزو بعد رحيله بعد نهاية الموسم الماضي.


رحيل زيدان عن تدريب ريال مدريد جاء بشكل مفاجئ، بعدما نجح فى قيادة الميرنجي للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ13 فى تاريخه والثالثة على التوالي، ليصبح أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال ينجح بالفوز بثلاثة ألقاب متتالية.

وقاد «زيدان»، ريال مدريد للفوز بـ9 ألقاب مختلفة وهم 3 دوري أبطال أوروبا، و2 كأس السوبر الأوروبي، و2 كأس العالم للأندية، والدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني.


رحيل رونالدو 


رحيل رونالدو عن صفوف ريال مدريد لا يقل أهمية عن رحيل زيدان، فصفقة انتقال صاروخ ماديرا إلى يوفنتوس الإيطالي لم يكن يتوقعها أحد خاصة بعد استقالة زيزو من تدريب الميرنجي.

وفي الوقت الذي يتساءل فيه عشاق الريال كيف سيكون شكل الفريق في الموسم المقبل بدون زيدان؟ تفاجؤوا برغبة رونالدو، نجم ريال مدريد الأول وهدافه التاريخي، في الرحيل عن صفوف الفريق الملكي وخوض مغامرة جديدة في دوري جديد.

وحدد رونالدو وجهته إلى الدوري الإيطالي وبالتحديد يوفنتوس، ولم تدم المفاوضات طويلا بين مسؤولي السيدة العجوز وإدارة ريال مدريد التي رضخت لرغبة صاروخ ماديرا في الرحيل بعد 9 سنوات قضاها في قلعة «سانتياجو بيرنابيو».

وانضم رونالدو إلى يوفنتوس في صفقة قدرت بـ100 مليون يورو سيتم دفعهم على دفعتين في سنتين، بالإضافة إلى 12 مليون يحصل عليهم الأندية السابقة للنجم البرتغالي، في عقد مدته 4 سنوات، وبراتب سنوي 30 مليون يورو.

وحقق رونالدو 16 لقبا مع ريال مدريد، بالإضافة إلى انه أصبح الهداف التاريخي بـ451 هدفا في 438 مباراة، وحصل على 4 كؤوس دوري أبطال أوروبا، 3 منهم متتالية و4 في المواسم الخمسة الماضية.

وحصل رونالدو مع ريال مدريد، على 4 كرات ذهبية ، والأفضل مرتين، و3 حذاء ذهبي، من بين العديد من الجوائز الأخرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة