جانب من التوقيع
جانب من التوقيع


«الشباب» و«الهجرة» توقعان بروتوكول تعاون للاهتمام بشباب المصريين بالخارج

محمد عادل سالم

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 12:28 م

في إطار تنفيذ برنامج الحكومة لدعم الشباب والاشتراك مع أجهزة الدولة المختلفة لربط أبناء الجيل الثاني والثالث بالوطن، وقع الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة، والسفيرة نبيلة مكرم- وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم بروتوكول تعاون بين الوزارتين.

 

أوضح الدكتور أشرف صبحي، حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم الشباب المصري والتعاون مع المؤسسات المختلفة في تنظيم مختلف الفعاليات التي تهدف للنهوض بالشباب وتنمية قدراتهم وتوعيتهم بقضايا الأمن القومي، وزيادة الولاء والانتماء لديهم.

 

وأضاف الدكتور اشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تحرص على تنسيق الجهود مع وزارة الهجرة والتعاون لتنفيذ الفعاليات المختلفة التي تجمع أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج وأشقائهم من شباب المصريين بالداخل، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة تضع نصب عينيها الاهتمام بالشباب وإطلاعهم على الثقافات المختلفة حول العالم، كما أشار إلى التعاون مع وزارة الهجرة وتعدد الأنشطة وتبادل الأفكار لصالح المصريين بالخارج وأبنائهم وربط المصريين بالخارج بالوطن.

 

من جانبها صرحت وزيرة الهجرة أن البروتوكول يأتي ضمن إستراتيجية الوزارة  للاهتمام  بشباب المصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث باعتبارهم ركيزة الدولة في التنمية، وتنفيذا لأهداف خطة  التنمية المستدامة - مصر 2030.

 

وتابعت مكرم أن الوزارة تحرص على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتوفير منظومة التواصل بين مصر وأبنائها من شباب الجيلين الثاني والثالث في الخارج وتعزيز آلياته، وربطهم بالوطن لتوضيح دور مصر الريادي في المنطقة.

 

كما أكدت وزيرة الهجرة أن إستراتيجية الوزارة تقوم على الاهتمام بأبناء الجيلين الثاني والثالث وتدعيم الهوية الوطنية والولاء للوطن ومنع استقطاب أبناء المصريين بالخارج من قبل الجماعات الإرهابية أو من يحملون أفكاراً معادية للدولة وتعريف الشباب بتحديات الأمن القومي.

 

وطرح الجانبان عدداً من المقترحات التي من شأنها تشبيك شباب ونشء المصريين بالخارج بوطنهم من بينها  دمج شباب المصريين بالخارج بالشباب في مصر من خلال البرامج والأنشطة ، إشراك شباب المصريين بالخارج في برامج الخدمة المجتمعية لتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، تنظيم عددا من ورش العمل للتناقش والتباحث في قضايا الشباب والتحديات التي تواجههم ، تكثيف البرامج الخاصة بطلائع المصريين بالخارج لتعزيز انتمائهم لوطنهم.

 

كما اقترح الجانبان تدشين مسابقة إبداع الفنية والثقافية لشباب المصريين بالخارج،  ومسابقة كنوز مصرية الفنية لطلائع المصريين بالخارج، بالإضافة إلي تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والشبابية المختلفة التي تسهم في ربط الشباب المصري بالخارج بشباب المصريين بالداخل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة