مدن  سياحية مصرية
مدن سياحية مصرية


«عيد الأضحى» يشعل الجذب بالمدن السياحية.. والإشغالات تصل لـ90 %| صور 

مي سيد

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 01:39 م

مع اقتراب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ترتفع نسب الإشغالات السياحية في مختلف المقاصد المصرية، التي شهدت إقبالاً كبيرا من السياح العرب والأجانب، ونرصد في هذا السياق، أبرز المدن التي تشهد رواجًا سياحيًا خلال فترة الأعياد.


الإسكندرية 

قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن نسب الإشغالات حاليا بالإسكندرية تصل إلى 100%، ومن المنتظر أن تستمر حتى عيد الأضحى بهذه النسبة في ظل قضاء المصريين والعرب لإجازات المصايف بمحافظة الثغر واتجاه أبناء المحافظات القريبة لقضاء إجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد.


وأضاف «المانسترلي» أن محافظة الإسكندرية تستقطب نسبة كبيرة من السائحين العرب بخلاف السياحة الأجنبية والداخلية لما لها من ذكريات جميلة مع السائحين العرب من خلال مشاهدتها في السينما والدراما المصرية التي تم تصويرها في الإسكندرية أو مرتبطة أحداثها بالمحافظة هذا فضلا عن جمال جوها وقربها من العاصمة القاهرة وتوافر الشقق الفندقية التي يفضلها السائح العربي لقضاء إجازاته مع أسرته في أغلب الأحيان وهذا ما يشجعهم على زيارة الإسكندرية والإقامة بها.

 

 

الساحل الشمالي والغردقة ومرسى علم 

كما ارتفعت نسبة الإشغالات في معظم المنتجعات السياحية في الغردقة ومرسى علم لتصل إلى 95% من الأسواق السياحية، كما تستقبل أفواجًا من الألمان وبولندا و لطاليان وبلجيكا و أوكرانيا و الانجليز، أما  الساحل الشمالي فارتفعت نسبة الإشغالات إلى 100% من السياحة الداخلية والسوق العربي رافعا شعار "كامل العدد".


وارتفع سعر الغرفة في الغردقة  للفرد في الليلة لتصل إلى 90 دولارًا حتى تصل إلى 170 دولارًا، وللمصريين تتراوح بين 600 جنيه حتى تصل إلى 15 ألف جنيه ، أما  بيع  سعر الغرفة للفرد في الليلة في مرسى علم  يتراوح بين 50 دولار ليصل حتى 100 دولار و للمصريين تتراوح بين 900 جنيه حتى تصل إلى 4500 جنيه .

 


شرم الشيخ 

وفي شرم الشيخ تصل نسبة الإشغالات إلى 60%، فارتفع سعر بيع الغرفة في فنادق شرم الشيخ، في مختلف درجات الفنادق  "5 نجوم، و4 نجوم، و3 نجوم"، لتتراوح الأسعار بين 30 دولارًا في الليلة حتى تصل إلى 100 دولار في الليلة الواحدة، فيما تتراوح الأسعار للمصريين بين 250 جنيهًا للفرد في الغرفة المزدوجة في الليلة، حتى تصل إلى 7 آلاف جنيه، وذلك حسب مواقع الحجز الإلكتروني.


من جانبه، أكد رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال أحمد بلبع، أن نسبة الإشغالات في الفنادق ترتفع خلال المواسم والأعياد، ولكن لا يمكن تحديد نسبتها حتى الآن، مضيفًا أن المصريين والعرب أكثر إقبالاً على فنادق شرم الشيخ، بينما يُقبل السياح الأجانب على الغردقة.

وأوضح رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال، أن الأسواق الوافدة إلى مصر أغلبها من ألمانيا، وفرنسا، وإنجلترا، ودول شرق آسيا.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة