جامعة  الإسكندرية
جامعة الإسكندرية


درجة ماجستير مشتركة بين جامعتي الإسكندرية وحمدان في إدارة الإبداع

أمنية حسني كُريم

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 01:42 م

اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، إنشاء درجة الماجستير المشترك في «إدارة الإبداع والتغيير» بين جامعتي الإسكندرية وحمدان بن محمد الذكية بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتعتبر جامعة حمدان أول مؤسسة أكاديمية متخصصة في توفير خدمات تعليمية في مجال التعليم الذكي في الوطن العربي والشرق الأوسط، وستقوم بتدريب أعضاء هيئة التدريس جامعة الإسكندرية المشاركين بالبرنامج على أحدث طرق التدريس عبر الانترنت.

 

كما اعتمد المجلس اتفاقية التعاون المقترحة بين المركز الهندسي بجامعة الإسكندرية وشركة البرمجيات المبتكرة (ISS) بالولايات المتحدة الأمريكية لإنشاء مركز إقليمي للمحاكاة، وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء مركز تدريب إقليمي سيكون الوحيد الذي يخدم منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية من حيث التدريب وإقامة ورش العمل، بالإضافة إلى خدمة الهيئات النووية التي تحتاج مثل هذا المركز للاستفادة به في تدريب المهندسين والعاملين بالهيئة.

 

وأوضح د هشام جابر نائب رئيس الجامعة، أن قطاع الدراسات العليا بصدد إعداد دليل بجميع شهادات الدبلوم ودرجات الماجستير والدكتوراه التي تمنحها كليات ومعاهد الجامعة لإتاحة معرفة هذه البرامج بجميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن هذا الدليل سيكون بمثابة تسويق لبرامج الدراسات العليا الموجودة بجامعة الإسكندرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة