مناسك الحج
مناسك الحج


«اقرأ» تطلق 7 برامج مباشرة لنقل وتغطية مشاعر الحج بـ 3 لغات

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 03:52 م

تطلق قناة اقرأ بداية من يوم الأحد للخميس 8 ــ 12 ذو الحجة، 7 برامج مباشرة لنقل شعائر ومناسك الحج، من خلال أكثر من 50 ساعة بث مباشر من المشاعر المقدسة بـ 3 لغات، هي العربية والإنجليزية والفرنسية، تحت شعار "عيش الحج" .

 

وتأتي البرامج الجديدة مع خدمة الترجمة الفورية من جهاز الاستقبال" بداية من يوم 7 ذو الحجة"، بمعدل 9 ساعات بث مباشر يوميا من منى وعرفة ومزدلفة، لنقل تحركات حجاج بيت الله الحرام، وبث عشرات التقارير الميدانية، عن أهم الخدمات المقدمة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، وعمل لقاءات مباشرة مع الحجاج من مختلف بقاع الأرض.

 

وعلى صعيد البرامج، خصصت قناة اقرأ 7 برامج للبث على الهواء مباشرة، خلال الفترة من  8 ـ12  ذو الحجة، حيث تعرض في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، برنامج "وأذن في الناس" تقديم إسماعيل الشبلي، ويستضيف خلاله الدكتور نبيل حماد، ليتحدث عن كل ما يتعلق بالحج من النواحي الدينية والشرعية، وما يعنيه الحج لدى الأمة الإسلامية، كما يتناول البرنامج النواحي المنطقية والفكرية في الحج، وما يعكسه للعالم عن الإسلام.

 

وفي الساعة الرابعة عصرا تبث القناة برنامج "الركن الخامس"، وينقل على الهواء مباشرة المشاعر من منى وعرفات، وفي تمام الساعة الخامسة تبث القناة برنامج "ضيوف الرحمن"، تقديم الإعلامي سعيد حنتوش، ويلقي الضوء على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وأهم النواحي الصحية والطبية المقدمة، والتوعية تجاه أداء نسك الحج وكافة متطلباته.

 

وفي الساعة السادسة تبث القناة برنامج "تابع الحج" تقديم مراد كحيلي، ويقوم البرنامج بالتفاعل مع الجمهور، ونقل جميع ما يحدث على منصات السوشيال ميديا في موسم الحج.

 

وفي تمام الساعة الثامنة مساء، تبدأ القناة بث برنامج "الحج حياة" تقديم إيهاب جاها وعبدالله عبد الناصر، ويستضيف البرنامج عدد من الأكاديميين والتربويين، للحديث عن معاني الحج في إطار اجتماعي وتربوي ونفسي، وما يعكسه الحج من معان، وتأثيره على حياة المسلم، وكيف أن الحج هو المكان الأمثل للتغيير، كنقطة انطلاق لحياة جديدة.

 

وفي تمام الساعة العاشرة مساء تبث القناة العديد من التقارير الميدانية من خلال برنامج "من المشاعر"، لرصد وإلقاء الضوء على أهم الخدمات المقدمة للحجاج.

 

وفي تمام الساعة العاشرة والنصف مساء تبث القناة "برنامج "روائع الحج" تقديم وائل رفيق، وهو برنامج منوع يستضيف كبار السن، للحديث عن روائع الحج زمان والآن.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة