الذهب
الذهب


بعد تراجعها 70 جنيها للجرام.. تعرف على أسباب إنخفاض أسعار الذهب

شيماء مصطفى

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 04:07 م

 

 

واصلت أسعار الذهب المحلية رحلة تراجعها التي بدأتها منذ ما يقرب من شهر ونصف تقريبا، وفقد جرام الذهب نحو 70 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية بالمقارنة بأسعار بداية شهر مايو الماضي، مسجلة بذلك أقل سعر لجرام الذهب منذ عام.

 

وتنصح «بوابة أخبار اليوم»، قراءها الراغبين في شراء الذهب، باقتنائه خلال هذه الأيام، خاصة بعد أن تراجعت أسعار الذهب المحلية دون ال600 جنيها لجرام الذهب عيار 21 للمرة الأولى عقب ارتفاعه منذ مايقرب من عام.

 

وتوقع إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، استمرار موجة تراجع أسعار الذهب المحلية، خلال المرحلة المقبلة، خاصة مع تراجع أسعاره عالميا وتسجيله أقل سعر له منذ عام ونصف مسجلا 1187 دولار للأوقية؛ مؤكدا أنه لا أحد يعلم متى ستتوقف هذه الموجة.

 

وأوضح أن تراجع أسعار الذهب العالمية يأتي نتيجة ارتفاع سعر الدولار عالميًا أمام العملات الرئيسية بعد انهيار الليرة التركية، و اتجاه المستثمرين لشراء الدولار، بعد قيام البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة على الدولار.

 

وأوضح أن ارتفاع سعر الدولار أدى إلي انخفاض الطلب عالميًا على المعادن النفيسة بوجه عام والذهب بوجه خاص، مما أضعف من قيمته.

 

وأكد إيهاب واصف، أن أسعار الذهب المحلية ستعاود الارتفاع من جديد بوتيرة سريعة جدا يالمقارنة بمدة تراجعها، ولكن التوقيت غير معروف حاليًا في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها الأسواق العالمية.

 

وواصلت أسعار الذهب المحلية تراجعها، في منتصف تعاملات، اليوم الخميس 16 أغسطس 2018، وبلغت قيمة التراجع نحو 3 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

وسجلت أسعار الذهب المحلية ، عيار 21 نحو 591 جنيهات، وعيار 18 نحو 507 جنيهًا، وعيار 24 نحو 675 جنيهًا، والجنيه الذهب نحو 4728 جنيها.

 

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب المحلية، سجلت في بداية شهر مايو الماضي، عيار 21 نحو 661 جنيهًا، وعيار 18 نحو 572 جنيهًا، وعيار 24 نحو 756 جنيهًا، والجنيه الذهب نحو 5280 جنيهًا.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة