المستشار عمرو مروان - وزير الدولة للشئون النيابية ورئيس بعثة الحج
المستشار عمرو مروان - وزير الدولة للشئون النيابية ورئيس بعثة الحج


رئيس بعثة الحج: الرئيس أوصانا بالحجاج .. «واحنا في خدمتهم»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 04:39 م

أكد المستشار عمرو مروان وزير الدولة للشئون النيابية رئيس بعثة الحج الرسمية، أن الرئيس أوصى بضرورة الاهتمام بالحجاج المصريين سواء قبل سفرهم أو بالسعودية وهو ما تنفذه البعثات النوعية للثلاث للحج من خلال الخدمات التي يتم تقديمها لضيوف الرحمن .

 

ووجه خلال لقائه اليوم الخميس بمقر إقامته في مكة المكرمة، مع رؤساء البعثات النوعية للحج، اللواء عمرو لطفي رئيس بعثة حج القرعة، ومجدي شلبي رئيس بعثة الحج السياحي، وأيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، والدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية، بضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج وحل جميع المشاكل التي تواجههم، كما طالبهم بضرورة التحلي بالصبر والاستجابة لجميع مطالب الحجاج، قائلا: "احنا كلنا هنا لخدمة الحجاج ".

 

وأشار «مروان» إلى أنه لا توجد أية مشكلات للحجاج المصريين حتى الآن سواء في السفر أو في التسكين، موضحا أن واقعة تسمم ١١٢ حاجا تابعا لبعثة التضامن تم علاجهم وتم بالاتفاق مع السلطات السعودية غلق المطعم المتسبب في الواقعة وقامت بعثة التضامن علي الفور بتوفير وجبات بديلة .

 

وأوضح رئيس البعثة أنه وجه الدعاة المتواجدين مع البعثات بضرورة الأخذ بالرخص بالنسبة لتواجد الحجاج بمني وعرفات، وذلك حرصا علي حياتهم وعدم إصابتهم بأية أمراض نتيجة صغر المسافة وارتفاع درجات الحرارة. 

 

وأشار إلى أنه ناقش مع رؤساء البعثات النوعية اليوم خطة تصعيد الحجاج إلي عرفات يوم الأحد المقبل، مطالبا الجميع بالحرص علي راحة الحجاج، موضحا أنه تم الاتفاق بين البعثة الطبية ووزارة الصحة السعودية علي توفير سيارات إسعاف لنقل الحجاج المرضي إلي صعيد عرفات. 

 

وتابع  «مروان» أنه تم إنشاء غرفة عمليات برئاسته تضم عددًا من أعضاء البعثة الرسمية ورؤساء البعثات النوعية لتلقي جميع شكاوى الحجاج وحلها في الفور، مضيفا أنه ناقش مع وزير الحج السعودي تصعيد الحجاج من عرفات إلي منى بعد تعديل مسار الطريق وكيفية تقديم كافة التسهيلات الممكنة للحجاج. 

 

وأشار «مروان» إلى أنه التقي أسر شهداء الشرطة بمقر إقامتهم في مكة واستمع إليهم، مؤكدا أن مصر تقدر تضحيات أبنائها الأبطال، وأنه بالنسبة لتأشيرات الحج الفرادى "المجاملة " فإنه تم توزيع أرقام وهواتف المطوفين علي البعثات النوعية لإبلاغ الحجاج الفرادى بها خاصة أنهم خارج البعثة الرسمية للحج.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة