اكتمال وصول الحجاج المصريين إلى مكة استعدادا لأداء المناسك
اكتمال وصول الحجاج المصريين إلى مكة استعدادا لأداء المناسك


بالصور| اكتمال وصول الحجاج المصريين إلى مكة استعدادا لأداء المناسك

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 05:50 م

يكتمل مساء اليوم وصول الحجاج المصريين إلى مكة المكرمة استعدادا لأداء مناسك الحج، وفي الوقت الذي اكتمل وصول حجاج القرعة والتضامن قبل يومين، تصل حتى منتصف الليلة أخر رحلات الحج للخطوط السعودية .

 

كما يصل مساء اليوم أيضا جميع الحجاج من المدينة المنورة، وقد انتشرت في شوارع المدينة المنورة حول فنادق الحجاج الأتوبيسات المخصصة لنقل الحجاج إلى مكة، وتواصلت عمليات «تفويج» الأعداد الأخيرة طوال اليوم وتنتهي مساءً .


  
وبدأت لجان السياحة الانتشار في أماكن إقامة الحجاج للاطمئنان علي تسكينهم ومتابعة استعدادات الشركات لتصعيد الحجاج إلى عرفات .

 

وقال مجدي شلبي المشرف علي بعثة الحج السياحي، إن الأمور تسير بشكل مميز حتى الآن ولا توجد شكاوى من حجاج السياحة، مؤكدًا حرص الوزارة علي تقديم الخدمات المتميزة للحجاج خاصة المستوي الاقتصادي، وأغلبهم من البسطاء ومحدودي الدخل الذين يؤدون مناسك الحج للمرة الأولى .

 

وأضاف أن وزارة السياحة خصصت لجنة بمنطقة العزيزية لمتابعة تسكين حجاج المستوي الاقتصادي وحل أية أزمات تواجههم في الحال. 

 

من جهته أوضح ناصر تركي نائب رئيس غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن 20 %؜ فقط من حجاج السياحة قدموا إلى المدينة قبل الحج في حين سيتوجه ٨٠٪؜ منهم إلى المدينة بعد الحج لزيارة الرسول صلي الله عليه وسلم .

 

وأشار إلى أن الشركات السياحية أنهت استعدادها لتصعيد الحجاج إلى عرفات مباشرة وبأتوبيسات حديثة بنظام الرد الواحد، وهناك خدمات متميزة تم الاتفاق مع المطوفين علي تقديمها للحجاج هذا العام خاصة حجاج البري وهناك مراجعة علي مدار الساعة بمخيمات منى وعرفات للتأكد من تقديم المطوفين لتلك الخدمات .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة