طائرة
طائرة


عاجل| الطيران: إنذار الطائرة الألمانية كاذب.. ومطاراتنا آمنة

محمد عبيد

الجمعة، 17 أغسطس 2018 - 01:58 ص

 

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، سلبية بلاغ الاشتباه بوجود قنبلة على طائرة ألمانية أقلعت من الغردقة، مساء أمس الخميس، وهبطت اضطراريًا في أحد مطارات اليونان خلال رحلتها إلى ألمانيا.

وأشارت المصادر إلى أن مطارات مصر على أعلى مستوى تأميني ومزودة بأجهزة عالية تستطيع الكشف عن أي أجسام غريبة.

وقالت المصادر، إن الطائرة الألمانية التابعة لشركة "كوندور" للخطوط الجوية، أقلعت من مطار الغردقة، وعلى متنها 257 سائحا في طريقها إلى مدينة دسلدورف الألمانية، واضطر قائدها للهبوط اضطراريا بعد العثور على "رسالة نصية مكتوبة" على الطائرة وجدها أحد أفراد الطاقم تفيد بوجود قنبلة على الرحلة.

واكتشف قائد الرحلة، من أفراد الطاقم خلال تحليقه بين المجال الجوي المصري والمجال اليوناني فوق المياه، وطلب الهبوط اضطراريا في مطار جزيرة "كريت" اليونانية، لفحص الطائرة، وتم إخلاء الركاب بنجاح وتفتيش الطائرة، وتم التأكد من سلبية البلاغ وجارٍ التحقيق في الواقعة.

ونوهت المصادر بأنه تم التواصل مع السلطات اليونانية بمطار جزيرة كريت، حيث إن الطائرة ستكمل رحلتها اليوم الجمعة إلى مدينة "دوسلدورف" الألمانية، ونقل الركاب إلى أحد الفنادق لحين المغادرة غدا دون أي معوقات.

كانت وسائل إعلام عالمية، قد أفادت بأن طائرة ألمانية تقل 250 راكبًا أقلعت من الغردقة في اتجاه ألمانيا، هبطت اضطراريا في مطار جزيرة كريت اليونانية، بعد إنذار بوجود قنبلة.

وقالت وسائل إعلام، إن قائد الطائرة طلب من برج المراقبة في المطار الهبوط بعد معلومات مفادها بأن هناك متفجرات داخل الطائرة، وأضافت "تم إخلاء الطائرة والركاب بخير".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة