صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التعليم»: 20.736 طالبًا استعادوا درجاتهم بتظلمات الثانوية العامة

منةالله ممدوح

الجمعة، 17 أغسطس 2018 - 02:21 م

استعرض رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، نتائج فحص كراسات الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول.

 

وبلغ إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا بتظلم من نتائجهم في امتحانات الدور الأول للعام الحالي 116,651 طالبًا من إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لأداء امتحان الدور الأول هذا العام، وهم 656,343 طالبًا أي بنسبة (17.7%).

 

كما بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم بالزيادة في ضوء التظلمات المقدمة منهم 20,736 طالبًا، بنسبة (3,1%) من إجمالي أعداد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول.

 

وأشار «حجازي» إلى أنه بالنسبة لكراسات الامتحان بلغ إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول 358,283 كراسة امتحان، من إجمالي عدد كراسات الامتحان في جميع المواد التي أدى الطلاب الامتحان فيها وهي 7,584,228 كراسة امتحان بنسبة (4,7%).

 

كما بلغ عدد كراسات الامتحان التي استحقت الزيادة في مختلف المواد الدراسية 19,212 كراسة بنسبة (5,3%) من إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها، وبنسبة (0,2%) من إجمالي عدد كراسات الامتحان بالدور الأول.

 

وجاءت مادة الكيمياء في صدارة المواد المتظلم من نتائجها، حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها 47,14 1 طالبًا، بينما جاءت مادة الجغرافيا كأقل مادة في المواد المتظلم من نتيجتها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (2602) طالبًا/ طالبة.

 

وأشار «حجازي» إلى أن الإحصاءات الخاصة بأعمال التظلمات تعكس مدى جودة أعمال التقدير، وحرص الوزارة على أن يحصل كل طالب على حقه كاملاً تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

 

واستكمل «حجازي» إعلان إحصاءات زيادة الدرجات والتي جاءت نتيجة وجود بعض الجزئيات التي لم يتم تقديرها، أو خطأ في جمع الجزئيات، أو خطأ في رصد الدرجة على غلاف كراسة الامتحان، جاءت على النحو التالي:

 

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أقل من درجة كاملة (7840).

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجة (8838).

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجة ونصف الدرجة (1093).

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجتين (1131).

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى درجتين ونصف الدرجة (131).

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات (127).

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى ثلاث درجات ونصف الدرجة (15).

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أربع درجات (21).

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى أربع درجات ونصف (3).

- إجمالي عدد الحالات التي تم زيادة درجاتها إلى خمس درجات فأكثر (13).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة