الاهلي والترجي - صورة أرشيفية
الاهلي والترجي - صورة أرشيفية


قبل مواجهة الترجي.. تعرف على فرص تأهل الأهلي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 17 أغسطس 2018 - 03:34 م

يتلقى النادي الأهلي، بالترجي التونسي، في المباراة التي تجمعهما ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك في التاسعة من مساء الجمعة 17 أغسطس بتوقيت القاهرة.

 

ويدخل الأهلي مباراة الليلة مُحتلاً المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه الترجي بـ10 نقاط.

 

المارد الأحمر يسعى للتأهل إلى ربع نهائي البطولة، لمواصلة مشواره نحو لقب دوري الأبطال، الذي كان قريبا منه العام الماضي بعد وصوله إلى النهائي، لكنه خسر اللقب لصالح الوداد المغربي.

 

في حالة الفوز:

فوز الشياطين الحمر أمام الترجي ، يمنحه رسميا التأهل إلى ربع النهائي، حيث سيرتفع رصيده إلى عشر نقاط، وبالتالي حتى وإن حقق أي من فريقي كمبالا أو تاون شيب الفوز في المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات، فسيكون أعلى نقطة سيصل لها أي منهما هي تسع نقاط فقط.

 

في حالة التعادل:

التعادل سيرفع رصيد الأهلي إلى ثماني نقاط، وهنا لحسم التأهل في هذه الجولة، سيتعلق مصيره بنتيجة مواجهة كمبالا سيتي وتاون شيب، التي ستقام بعد غد السبت.

 

حال انتهاء مواجهة الفريق الأوغندي ونظيره البوتسواني بالتعادل، فسيصبح رصيد كل منهما أربع نقاط، ومع بقاء مباراة واحدة فقط في هذا الدور، ستكون أعلى نقطة سيصل لها أي من الفريقين، حال فوزه في الجولة الأخيرة، هي سبع نقاط، وبالتالي سيتأهل الأهلي في هذه الحالة قبل لقاء الجولة الأخيرة.

 

أما في حال فوز تاون شيب أو كمبالا في لقاء السبت، فيؤجل المارد الأحمر تحديد مصيره إلى لقاء الجولة الأخيرة، والتي يواجه بها كمبالا، الذي حقق مفاجأة في الجولة الثانية وهزم الأهلي بثنائية بأوغندا.

 

في حال الخسارة:

الهزيمة أمام الترجي بالغد، ستعقد موقف الأهلي وسيكون لا بديل عن الفوز في مواجهة الجولة الأخيرة أمام كمبالا، ليرفع رصيده وقتها إلى عشر نقاط، ويتأهل رفقة الترجي.

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة