مسئولو وزارة الصحة السعودية مع البعثة الطبية المصرية
مسئولو وزارة الصحة السعودية مع البعثة الطبية المصرية


الصحة السعودية والبعثة الطبية المصرية يبحثان سبل متابعة سلامة الحجاج

حاتم حسني

السبت، 18 أغسطس 2018 - 10:26 ص

 

التقى المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية للحج د.عمرو قنديل، ورئيس البعثة د.محمد شوقي، ومدير عام الشئون الصحية بمديرية الشئون الصحية بمكة المكرمة د.وائل مطير.

 

جاء اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين الجانبين المصري والسعودي، فيما يخص متابعة الحجاج المصريين بمستشفيات المشاعر المقدسة، وذلك بمستشفى منى الطوارئ.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن اللقاء بحث التنسيق مع الجانب السعودي على كيفية استقبال وعلاج المرضى بالمستشفيات سواء من المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كأمراض الكلى والأورام والذين يحتاجون إلى غسيل كلوي وعلاج كيماوي، بالإضافة إلى التنسيق على تواجد فرق طبية من البعثة الطبية المصرية داخل مستشفيات المشاعر.

 

ومن جانبه قال مدير عام الشئون الصحية بمديرية الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة د.وائل مطير، أن الحكومة جميعها وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود، تضع خدمة الحجيج أمام أعينها، لافتاً إلى أن المملكة توفر كافة إمكاناتها المادية والمعنوية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 

ونوه "مطير" أثناء تفقده غرفة العمليات المركزية للحج بمرافقة بعثة الحج الطبية، والموجودة بمستشفى منى الطوارئ، إلى مشاركة ٦ مراكز رعاية صحية أولية، و٣١ ألف ممارس صحي، و ١١١ سيارة إسعاف ميداني في عملية خدمة الحجاج في المشاعر، مشيراً إلى أن عدد الأسرة يصل إلى ٣٥٠٠ سرير، و٥٧٠ سرير رعاية مركزة، كما أن الإسعاف الطائر يعمل بكامل طاقته للحفاظ على سلامة الحجاج ونقلهم.

 

وأشار مدير مستشفى منى الطوارئ د.نادر مطير، إلى أن المستشفى جاهزة بكامل طاقتها لاستقبال الحجاج، وذلك بإجمالي ٢٣٨ سرير، ٣٤ منهم رعاية مركزة و٤ أسرة غسيل كلوي ووحدة مناظير ، و٣  غرف عمليات، بالإضافة إلى قسم لضربات الشمس يحتوي ٢٨ سرير مجهز لتخفيف درجة حرارة المرضى، مجهز  بأعلى التجهيزات.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان إلى تأكيد وزارة الصحة السعودية على تفويج الحجاج المرضى المحجوزين بالمستشفيات إلى المشاعر من خلال قافلة مكونة من أتوبيسات علاوة إلى سيارات إسعاف لضمان ذهابهم وعودتهم بسلام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة