طلاب الشهادات الفنية نظام 5 سنوات
طلاب الشهادات الفنية نظام 5 سنوات


تنسيق الجامعات ٢٠١٨| ننشر أماكن اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية

مروة فهمي

السبت، 18 أغسطس 2018 - 11:13 ص

أعلن مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم  العالي والبحث العلمي، قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات للطلاب بشأن تسجيل طلاب الشهادات الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بالجامعات المصرية عام 2018.

ويشترط ضوء  قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول ببعض الكليات التى تتطلب طبيعة الدراسة بها ضرورة أن يكون الطالب متمتعاً ببعض القدرات والمهارات وهذه الكليات هي :-
 
1- كليات الفنون التطبيقية
 
2- كليات الفنون الجميلة "عمارة – فنون".
 
وتيسيراً على طلاب الشهادات الفنية المتقدمين لأداء اختبارات القدرات هذا العام 2018 والراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات، يقوم مكتب التنسيق سنوياً بتنظيم هذه الاختبارات والإشراف عليها حيث تم استحداث  خدمة تسجيل اختبارات القدرات علي موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية .
 
وقرر المجلس الأعلى للجامعات بأن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافى ( أ ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع.
 
وتقرر فتح باب التقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات الفنون التطبيقية  وكليات الفنون الجميلة ( عمارة - فنون ) اعتبارا من يوم الاحد الموافق 19/8/2018 حتى يوم الخميس الموافق  23 /8/ 2018.

وتتنشر بوابة أخباراليوم بيان بأماكن أداء الاختبارات والتخصصات المطلوبة :-

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة