طوارئ بمياه المنوفيه طوارئ بمياه المنوفيه

طوارئ بمياه المنوفية استعدادا لعيد الأضحى المبارك

محمد الشامي السبت، 18 أغسطس 2018 - 11:17 ص

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية حالة الطوارئ بمناسبة عيد الأضحى المبارك وحتى الانتهاء من أجازات العيد.

قال الدكتور مهندس محمد نجيب صالح ، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية ، إننا أعلنا حالة الطوارئ ، بمناسبة عيد الأضحى المبارك ،وذلك بجاهزية كافة المهندسين و العمال ، و فنيين الصيانة ، سواء لمياه الشرب ، أو الصرف الصحي حتى يحتفل المواطنين بعيدهم دون تعكير صفو احتفالتهم.

ففي مجال الصرف الصحي ، أضاف رئيس مجلس الإدارة ، أن الشركة تقوم منذ عدة أيام بعمل صيانة وقائية لخطوط وشبكات الصرف الصحي وتطهيرها من الرواسب والعوالق عن طريق شد البلف وسيارات النافوري والفاكيوم وذلك بواسطة فريق الغواصين وعمال الصرف الصحي ويستمر هذا التطهير حتى انتهاء احتفالات المواطنين بعيد الأضحى.

كما يقوم قطاع مياه الشرب بمراجعة كافة المحابس وضغوط المياه الخارجة من محطات تنقية مياه الشرب حتى لا تتأثر أي منطقة بانقطاعات وضعف في ضغوط مياه الشرب وأن أي منطقة تشتكى من ضعف المياه فسيارات مياه الشرب النقية في جاهزية تامة وعلى استعداد لتلبية مطلب أي مواطن يطلبها عن طريق الخط الساخن 125 والاستجابة الفورية لذلك.

كما قرر نجيب منع الإجازات نهائيا خاصة فرق صيانة مياه الشرب والصرف الصحي لمواجهة أي مشكلة طارئة وان العمال في جاهزية تامة كما تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى أي شكاوى تحدث خلال احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك والعمل على حلها فورا

ومن جانب أخر طالب محمود زين مدير التوعية بالشركة كافة المواطنين بضرورة الحفاظ على مرافق الدولة من شبكات مياه الشرب لخطوط ومطابق وغرف تفتيش الصرف الصحي وعدم الإسراف في مياه الشرب واستخدامها قدر الحاجة هذا بجانب الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي وعدم صرف مخلفات الأضاحي داخل مطابق الصرف الصحي.

وتهيب الشركة بالمواطنين أثناء حدوث مشكلة انسدادات أو طفوحات صرف صحي أو انقطاع أو ضعف لمياه الشرب أو انفجارات الاتصال على الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي والذي يعملو على مدار 24 ساعة.
  
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة