«التضامن»: استلام مخيمات مِنى وعرفات وتوفير الخدمات ووسائل النقل لهم
«التضامن»: استلام مخيمات مِنى وعرفات وتوفير الخدمات ووسائل النقل لهم


«التضامن»: استلام مخيمات مِنى وعرفات.. وتوفير وسائل النقل للحجاج

أمنية فرحات

السبت، 18 أغسطس 2018 - 05:54 م

قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ورئيس بعثة التضامن الرسمية، إن اللجنة التي تم تشكيلها استلمت مخيمات عرفات ومنى في صورتها النهائية بعد التأكد من الخدمات المقدمة للحجاج.

 

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع المؤسسة القومية لمطوفي حجاج الدول العربية بشأن مراجعة كافة التعاقدات والخدمات لضمان جودة تقديمها من أكبر المطوفين.


وأكد «عبد الموجود» أنه سيتم تكثيف المكيفات داخل المخيمات وتزويدها بالمراوح وحمامات إضافية يتم تركيبها في منى وعرفات مع تقديم وجبات جافة وساخنة بالمشاعر لجميع المستويات لحجاج الجمعيات وهي تكفي الحاج فالجافة تقدم في وجبتي الإفطار والعشاء والساخنة في الغذاء خلاف المياة المعدنية والعصائر والفواكة الطازجة.


وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع مع شركة النقل السعودية التي ستقوم بنقل وتصعيد الحجاج إلي المشاعر بنظام الرد الواحد ومراجعة كافة الباصات المخصصة لنقل 12445 ألف حاج البالغ عددهم 270 باص بخلاف 12 باص إحتياطي لافتا إلى أنه تم تخصيص باصات للمرضي وأصحاب الأعذار المرضية الذين يعانون من مشاكل صحية لنقلهم إلى عرفات لأداء المناسك ثم عودتهم من مزدلفة إلى مقر إقامتهم بمكة مع توكيلهم لزويهم لرمي الجمرات حرصا علي سلامتهم مع تخصيص عدد 2 ورشة متنقلة لمتابعة أية أعطال قد تنتج للباصات خلال فترة تصعيد الحجاج.


وأكد أنه يتم التنسيق حاليا مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية لتخصيص موقف سيارات للحجاج بعرفات ومنى أمام المخيمات تسهيلا لانتقال الحجاج من المخيم إلى الباص للانتقال من عرفة إلى المزدلفة.

 

ونوه إلى أنه تم التنسيق مع بعثة الأوقاف المرافقة لحجاج الجمعيات بتكثيف الندوات الدينية خلال فترة المشاعر وعمل خطة عمل لتوزيع كافة الوعاظ علي جميع مكاتب الخدمة المقيم بها الحجاج الجمعيات لضمان تلقي الجميع الرسالة الدينية الصحيحة المتعلقة بالمشاعر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة