النائب العام
النائب العام


النائب العام يحيل المتهمين بمقتل أسقف وادي النطرون إلى المحاكمة الجنائية

خديجة عفيفي

الأحد، 19 أغسطس 2018 - 06:35 م

 

أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق ،اليوم ، قرارًا بإحالة المتهمين وائل سعد تاوضروس ميخائيـل ، والراهب فلتاؤس المقاري وبالميلاد ريمون رسمي منصور فرج إلى المحاكمة الجنائية،  في قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطروان، المقيدة برقم 67 30 لسنة 2018 جنايات وادي النطرون.

 

يأتي هذا بعد أن انتهت نيابة استئناف الإسكندرية من تحقيقاتها التي كشفت عن قيامهما بقتل المجني عليه الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون ، حيث أقر المتهم الأول بالتحقيقات بأنه علي اثر خلافاته والمتهم الثاني مع المجني عليه الأنبا إبيفانيوس اتفقا علي قتله وكان ذلك منذ شهر سابق لتاريخ الواقعة.

 

 وأضاف أنهما  تربصا له بطريقه المعتاد من سكنه إلي كنيسة الدير لأداء صلاة قداس الأحد وما أن شاهد المتهم الأول المجني عليه قام بالتعدي عليه ، حيث سددا له ثلاث ضربات متتالية علي مؤخرة الرأس بواسطة  ماسورة حديدية ، قاصداً بذلك إزهاق روحه حال مراقبة المتهم الثاني للطريق والشد من أزره وعقب تيقنهما من وفاة المجني عليه فرا هاربين.

 

 وقد ثبت من تقرير الصفة التشريحية أن وفاة المجني عليه نتجت عن الإصابات العرضية والقطعية بالرأس وما صاحبها من تهتك وكسور ونزيف بالجمجمة، هذا وقد تم إحالة الأوراق إلي محكمة استئناف الإسكندرية لمحاكمة المتهمين بجلسة عاجلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة