خط ساخن للإبلاغ عن التعديات على الأراضي الزراعية.. تعرف عليه 
خط ساخن للإبلاغ عن التعديات على الأراضي الزراعية.. تعرف عليه 


خط ساخن للإبلاغ عن التعديات على الأراضي الزراعية.. تعرف عليه 

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 - 11:05 ص


خصصت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خطا ساخنا للإبلاغ الفوري عن أي حالات تعدي على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك حافظا على الرقعة الزراعية.

وأوضح تقرير للزراعة، أنه تم تخصيص خط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقي البلاغات حول أي حالة تعدي على الأراضي على الرقم «0237499385».

وأعلنت وزارة الزراعة حالة الطوارئ في الادارة المركزية لحماية الأراضي للرصد والتصدي لأي تعديات علي الرقعة الزراعية خلال عيد الأضحى، وتقرر الغاء الإجازات والراحات للعاملين بجهاز حماية الأراضي، بالإضافة إلى رصد أي حالات تعدي والإزالة الفورية للمتعدين على الرقعة الزراعية وعلى نفقة المتعدي، وعمل لجان مروية للتأكد من دقة بيانات التعديات ورصد أي مخالفات.

كما تم توزيع منشور من قبل حماية الأراضي على مديريات ووكلاء ولجان المتابعة بالمحافظات لإحالة المخالفات للنيابة والتأكد من دقة بيانات المعتدين، والتنسيق مع مختلف المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة عن طريق توفير معدات جهاز تحسين الأراضي لمساعدة المحافظات في إزالة المخالفات فور وقوعها.

وكان وزير الزراعة، قد شدد على أنه لن يتهاون في اتخاذ أي ي إجراء ضد المخالفين والمتعديين على أراضي الرقعة الزراعية، مطالبا المواطنين بعدم التردد في الإبلاغ عن أي حالة للتعدي على الأراضي الزراعية، لإتخاذ كافة الاجراءات اللازمة حيالها، بالتنسيق مع المحافظين، ومديريات الأمن بالمحافظات المختلفة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة