د.هالة السعيد
د.هالة السعيد


مشروع رواد 2030 يعلن عن البدء في تنفيذ حاضنات أعمال الذكاء الاصطناعي

حسن هريدي

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 - 12:34 م

 

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، متمثلة في مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن البدء في تنفيذ حاضنات الذكاء الاصطناعي.


وقالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إنه سيتم في منتصف سبتمبر القادم توقيع بروتوكول تعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين الوزارة ممثلة في مشروع رواد 2030 من جهة، وجامعة الأسكندرية وأكاديمية البحث العلمي من جهة أخرى، وبموجب هذا البروتوكول ستقوم جامعة الأسكندرية بإنشاء حاضنة أعمال أخرى للذكاء الاصطناعي داخل جامعة عين شمس.


وأضافت وزيرة التخطيط أن هذا يأتي في إطار الخطة الموضوعة لإنشاء عدد من حاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية والتي يتم تنفيذها تبعًا لجدولها زمني المحدد.


ومن جانبها قالت د.غادة خليل، مديرة المكتب الفني لوزارة التخطيط ومديرة مشروع رواد 2030، إن الوزارة تستهدف من خلال حاضنات الأعمال إقامة مشروعات إنتاجية وخدمية تعمل على تقديم خدماتها للمجتمع والعمل على تهيئة المناخ المناسب وتوفير كل الإمكانات التي تعمل على تسهيل إقامة المشروعات إلى جانب العمل على ربط المشروعات الجديدة مع السوق من خلال تكوين حلقة مشتركة بين هذه المشروعات والمشروعات الموجودة.


يُذكر أن مشروع رواد 2030 أنشيء تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، ويساهم المشروع في توفير مجموعة من الخدمات من بينها، المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة