صورة موضوعية
صورة موضوعية


إرتفاع نسب الإشغالات

«الألمان» و«البلجيك » و«الطليان» يتصدرون «عيد الأضحى» في المقاصد السياحية

مي سيد

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 - 02:20 م

مع بدأ موسم عيد الأضحى المبارك، أرتفعت نسب الإشغالات السياحية في مختلف المقاصد المصرية، التي شهدت إقبالاً كبيرا من السياح العرب والأجانب.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز المدن التي تشهد رواجًا سياحيًا خلال فترة الأعياد.

 


ومن أهم الأسواق الوافدة للمقاصد السياحية المصرية مثل الغردقة و مرسى علم السوق الألماني و يليه السوق الإيطالي ثم السوق الأوكراني ثم يأتي السوق البولندي و البلجيكي ثم السوق الانجليزي و بلاد شرق أسيا وأيضا شهدت نسبة الإشغالات ارتفاعا كبير من قبل السياحة الداخلية و السوق العربي ، مما تسببت في ارتفاع نسبة إشغالات في مرسى علم و الغردقة إلى 95 %.


وقال عبدالفتاح العاصى وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الرقابة على الفنادق أن هناك تحسنا ملحوظا في الإشغالات الفندقية ومعظمها من السياحة الداخلية والعربية في بعض المناطق مثل العين السخنة والإسكندرية والساحل الشمالى، ويضاف إلى ذلك الحركة الوافدة من الخارج بالنسبة للغردقة ومرسى علم.


قال علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن نسب الإشغالات حاليا بالإسكندرية تصل إلى 100%، ومن المنتظر أن تستمر حتى عيد الأضحى بهذه النسبة في ظل قضاء المصريين والعرب لإجازات المصايف بمحافظة الثغر واتجاه أبناء المحافظات القريبة لقضاء إجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد.


وارتفع سعر بيع الغرفة في فنادق الغردقة للفرد في الليلة لتصل إلى 90 دولار وحتى 170 دولار وللمصريين تتراوح بين 600 جنيه حتى تصل إلى 15 آلاف جنيه، ما بيع سعر الغرفة للفرد في الليلة في مرسى علم يتراوح بين 50 دولار ليصل حتى 100 دولار و للمصريين تتراوح بين 900 جنيه حتى تصل إلى 4500 جنيه .


وأما عن فنادق شرم الشيخ في مختلف درجات الفنادق "فنادق 5 نجوم، فنادق 4 نجوم و فنادق 3 نجوم" لتتراوح الأسعار بين 30 دولار للليلة حتى تصل إلى 100 دولار للليلة وللمصريين تتراوح بين 250 جنيه للفرد في الغرفة مزدوجة في اليوم حتى تصل إلى 7 آلاف جنيه، حسب مواقع الحجز الإلكتروني.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة