روبوت «CGI»
روبوت «CGI»


شاهد| «روبوت» يثير جدلا واسعا بمواقع التواصل.. والمفاجأة صادمة

كريم هلال

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 - 06:14 ص

انتشر مقطع فيديو مذهل عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه «روبوت» شبيه بالإنسان يسير على الطريق بطريقة أثارت حيرة ودهشة رواد مواقع التواصل.

 

وقال صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إن الروبوت عالي التقنية يمشي بما يشبه مشية الإنسان، وأظهر مصوره من خلال الفيديو نظرة عن قرب للمشاهدين على وجهه الذي يرتدي قناعا لونه أبيض، وزوج من العيون السوداء.

 

وحقق الفيديو الذي انتشر عبر موقع التواصل «تويتر» أكثر من خمسة ملايين مشاهدة، وتسبب في تحذير العديد من مستخدمي التطبيق من مصير البشر بعد انتشار تلك النوعية من الروبوتات الشبيهة بالإنسان.

 

وكانت المفاجأة أن الروبوت غير حقيقي، حيث قال «نيل بلومكامب» وهو مخرج من جنوب إفريقيا والمعروف بأفلام الخيال العلمي «District 9» و«Chappie» أن الروبوت «CGI» تم تصميمه باستخدام «Unity»، وهو محرك ألعاب يتيح للمبدعين إنشاء رسومات واقعية المظهر للأفلام وألعاب الفيديو وغيرها من أشكال الترفيه، والتي تعتمد على ميزانية منخفضة نسبيًا وبأدوات قليلة معقدة.

 

وقال «بلومكامب» عبر حسابه الرسمي على «تويتر» على الرغم من أن أحداً لن يرحب بالانتفاضة الروبوتية أكثر مما كنت، فهو في الواقع جزء من سلسلة مسلسلات «آدم» التي تحكي قصة إنسان تم مسح دماغه وسجنه في قشرة روبوتية".

 

ومع ذلك، فإنه لم يمنع العديد من مستخدمي «تويتر» من الاعتقاد بأن آدم كان حقيقياً واعتقدوا أنه علامة على نهاية العالم.

روبوت

روبوت

روبوت

روبوت

روبوت

روبوت

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة