«الزراعة» تصدير 9 خيول عربية أصيلة إلى ألمانيا
«الزراعة» تصدير 9 خيول عربية أصيلة إلى ألمانيا


صور| «الزراعة» تصدير 9 خيول عربية أصيلة إلى ألمانيا

عادل إسماعيل

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 - 11:27 ص

أعلنت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أنه تم تصدير 9 خيول عربية جديدة ألمانيا، وذلك من مطار القاهرة إلى ألمانيا عبر مطار فرانكفورت، مشيرة إلى أن الخيول لأحد مزارع إنتاج الخيول العربية الأصيلة.

وأوضحت محرز، أن إجمالي صادرات مصر من الخيول المصرية العربية لكافة الأغراض سواء خيول الجمال أو الأدب أو السباق يصل إلى 56  حصانا، مشيرة إلى أن إجراءات تنظيم تصدير الخيول المعمول بها حاليا تحول مصر لأكبر منطقة دولية للاستثمار في الخيول العربية الأصيلة، في ظل زيادة الطلب العالمي عليها، خاصة بعد قرار الاتحاد الأوروبي بالسماح لمصر باستئناف تصدير الخيول وفقا للضوابط التي اعتمدتها مصر.

وأضافت نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، قائلة: "مستمرون في تصدير الخيول المصرية  وفتح أسواق جديدة لكل دول العالم.

وأشارت محرز إلى  أن إجراءات العمل يوم السفر للخارج، يُصدر الطب البيطري  الشهادة الصحية النهائية في اليوم المحدد لسفر الخيول، ويتم نقل الخيول إلى مطار القاهرة الدولي بالعربات المخصصة لذلك، بعد الإفراج عنها، مصحوبة بجواز سفر الخيول والشهادة الصحية النهائية وبوليصة التأمين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة