هاني رمزي يتحدث لمحرر «بوابة أخبار اليوم» هاني رمزي يتحدث لمحرر «بوابة أخبار اليوم»

هاني رمزي يكشف كواليس الجلسة الأولى مع «أجيري»

عمر البانوبي الأربعاء، 22 أغسطس 2018 - 11:42 ص

هاني رمزي.. أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية على مدار تاريخها، وصاحب مسيرة كبيرة لاعبًا ومدربًا، بدءًا من انطلاقته في سن السابعة عشرة مع الفريق الأول للنادي الأهلي عام 1987مرورًا بتمثيل منتخب مصر في نهائيات كأس العالم «إيطاليا 1990»، ورحلته الاحترافية في أوروبا في سويسرا وألمانيا والعودة إلى مصر مدربًا شابًا في 2006.

 

تنتظر هاني رمزي مهمة ثقيلة مع منتخب مصر بعد انضمامه للجهاز الفني للمكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد للفراعنة، والمكون من أجيري والإسباني تيتو جارسيا، والثنائي سولا ولوبيز لتحليل الأداء، وأحمد ناجي مدربًا لحراس المرمى.

 

ويتحدث رمزي في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» عن مهمته الجديدة وكواليس اللقاء الأول مع أجيري ومعاونيه، وخطته المستقبلية لمنتخب مصر خلال السنوات الأربع المُقبلة.

 

قال رمزي إنه :"سعيد بثقة مجلس إدارة اتحاد الكرة والمهندس هاني أبو ريدة، تربطني بالجميع علاقات طيبة، وتلقيت تكليفي بالعمل ضمن الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بسعادة وبحماس كبيرين".

 

وأضاف مدرب منتخب مصر :"عقدنا اجتماعًا للتعارف مع أجيري ومعاونيه الإسبان، وكانت جلسة مثمرة للغاية، هم يعرفونني جيدًا، وسألوني عن رحلتي وكواليس مبارياتي في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وتحدثنا عن انطلاقتي مع نيوشاتل زاماكس السويسري في بداية التسعينات والفوز على سيلتك الاسكتلندي وريال مدريد الإسباني في البطولة الأوروبية".

 

بدأ رمزي رحلة النجاح بالتألق مع نيوشاتل لمدة 4 مواسم وشارك في البطولة الأوروبية رفقة التوأم حسام وإبراهيم حسن وفازوا على ريال مدريد الإسباني وسيلتك الاسكتلندي وقدم المدافع الشاب عروضًا تاريخية حتى لقبوه بالصخرة في سويسرا.

 

انتقل رمزي في خطوة ناجحة إلى الدوري الألماني ولعب ضمن صفوف فيردر بريمن العريق لمدة 3 مواسم مشاركًا في 98 مباراة ومسجلاً 3 أهداف، قبل أن يواصل التألق ضمن صفوف كايزرسلاوتيرن مع المدرب المخضرم أوتو ريهاجل في الفترة من 1998 حتى 2005، قبل أن يعلن اعتزاله في العام 2006 بقميص ساربروكن بسبب الإصابة.

 

واستطرد :" يعرفونني جيدًا، وأنا أيضًا حرصت على معرفة معلومات متعددة عن أجيري ومسيرته، وهذه البداية الجيدة بين جميع أفراد الجهاز الفني ستمثل دافعًا للمضي قدمًا في مهمتنا الثقيلة مع منتخب مصر".

 

وعن شخصية أجيري والتعامل معه قال رمزي :"هو رجل محترم، ومستمع جيد، ويقدر الآراء التي نطرحها عليه، وخصوصًا أنها تجربته الأولى في أفريقيا وهو حريص على متابعة مباريات الدوري ومشاهدة جميع اللاعبين، وسلمته تقريرًا كاملاً عن لاعبي منتخب مصر في كأس العالم الماضية «روسيا 2018»، وعن حالة كل لاعب في الوقت الحالي، وكان سعيدًا بذلك".

 

في الجزء الثاني.. هاني رمزي: منتخب مصر ليس حكرًا على الأهلي والزمالك

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة