هاني رمزي يتحدث لمحرر «بوابة أخبار اليوم» هاني رمزي يتحدث لمحرر «بوابة أخبار اليوم»

في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»..

هاني رمزي: المنتخب ليس حكرًا على نجوم الأهلي والزمالك

عمر البانوبي الأربعاء، 22 أغسطس 2018 - 12:08 م

هاني رمزي.. أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية على مدار تاريخها، وصاحب مسيرة كبيرة لاعبًا ومدربًا، بدءًا من انطلاقته في سن السابعة عشرة مع الفريق الأول للنادي الأهلي عام 1987مرورًا بتمثيل منتخب مصر في نهائيات كأس العالم «إيطاليا 1990»، ورحلته الاحترافية في أوروبا في سويسرا وألمانيا والعودة إلى مصر مدربًا شابًا في 2006.

 

تنتظر هاني رمزي مهمة ثقيلة مع منتخب مصر بعد انضمامه للجهاز الفني للمكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد للفراعنة، والمكون من أجيري والإسباني تيتو جارسيا، والثنائي سولا ولوبيز لتحليل الأداء، وأحمد ناجي مدربًا لحراس المرمى.

 

ويتحدث رمزي في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» عن مهمته الجديدة وكواليس اللقاء الأول مع أجيري ومعاونيه، وخطته المستقبلية لمنتخب مصر خلال السنوات الأربع المُقبلة.

 

وقال رمزي :"نسعى إلى زيادة قاعدة الاختيار وهدفي معاونة أجيري والعمل مع باقي عناصر الجهاز الفني لاختيار أفضل مجموعة من اللاعبين لتمثيل منتخب مصر في المرحلة المُقبلة".

 

وأضاف مدرب منتخب مصر :" ضيق الوقت سيمنعنا من إحداث تغييرات كبيرة في قوام المنتخب الوطني خلال المعسكر الأول استعدادًا لمواجهة النيجر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ولكن بالطبع سنفتح الباب أمام عناصر جديدة ستنضم".

 

وأوضح :"لابد من النظر إلى جميع اللاعبين في مختلف الأندية، وهذا هدفنا ولدينا رغبة حقيقية في ذلك، لأن منتخب مصر ليس حكرًا على نجوم الأهلي والزمالك، وأؤكد أن أي لاعب يملك المقومات ويجتهد مع فريقه في المسابقات المحلية سيكون باب المنتخب مفتوحًا أمامه للحصول على فرصته".

 

وعن المحترفين والمحليين ونقل خبراته لهم قال رمزي :"لدينا مجموعة من اللاعبين المحترفين وصلوا إلى مرحلة متقدمة في مستواهم ومسيرتهم، ولدينا أيضًا من يبدأون مشوارهم ورحلة النضوج، ولدينا مجموعة من اللاعبين المحليين المتميزين، وبالطبع جزء من مهمتي وواجبي أن أنقل خبراتي من واقع رحلتي مع الساحرة المستديرة في أوروبا ومع المنتخب الوطني إليهم، وهم بالفعل مجموعة عناصر مميزة".

 

يعتبر رمزي أحد أبرز أعضاء نادي المائة بتسجيله 134 ظهورًا بقميص منتخب مصر في الفترة من 1988 حتى 2003 وتوج بكأس الأمم الأفريقية 1998 وشارك في نهائيات كأس العالم بإيطاليا 1990 وله 6 أهداف دولية.     

 

واختتم رمزي :"لدي علاقات طيبة مع معظم لاعبي الجيل الحالي بعد أن توليت تدريبهم في منتخبي الشباب والأولمبي وقدمنا عروضًا جيدة في أولمبياد «لندن 2012»، وسعيد بالعودة للعمل معهم مجددًا".

 

اتجه رمزي إلى التدريب وتولى القيادة الفنية لنادي إنبي في الدوري الممتاز موسم 2007، ثم قاد منتخب الشباب والمنتخب الأولمبي وتأهل إلى أولمبياد لندن 2012 بجيل محمد صلاح وقدم عروضًا طيبة ووصل إلى دور الـ 16 في فترة صعبة من تاريخ كرة القدم المصرية في ظل توقف النشاط.


الجزء الثالث.. هاني رمزي: مباراة النيجر «الأهم».. وهذه ملامح خطتنا مع منتخب مصر

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة