هاني رمزي يتحدث لمحرر «بوابة أخبار اليوم» هاني رمزي يتحدث لمحرر «بوابة أخبار اليوم»

في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»..

هاني رمزي: مباراة النيجر «الأهم».. وهذه ملامح خطتنا مع منتخب مصر

عمر البانوبي الأربعاء، 22 أغسطس 2018 - 12:52 م

«هاني رمزي» أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية على مدار تاريخها، وصاحب مسيرة كبيرة لاعبًا ومدربًا، بدءًا من انطلاقته في سن السابعة عشرة مع الفريق الأول للنادي الأهلي عام 1987مرورًا بتمثيل منتخب مصر في نهائيات كأس العالم «إيطاليا 1990»، ورحلته الاحترافية في أوروبا في سويسرا وألمانيا والعودة إلى مصر مدربًا شابًا في 2006.

تنتظر هاني رمزي، مهمة ثقيلة مع منتخب مصر بعد انضمامه للجهاز الفني للمكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد للفراعنة، والمكون من أجيري والإسباني تيتو جارسيا، والثنائي سولا ولوبيز لتحليل الأداء، وأحمد ناجي مدربًا لحراس المرمى.

ويتحدث رمزي في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» عن مهمته الجديدة وكواليس اللقاء الأول مع أجيري ومعاونيه، وخطته المستقبلية لمنتخب مصر خلال السنوات الأربع المُقبلة.

قال رمزي: "لدينا أولويات الآن في خطتنا مع منتخب مصر، وتظل مباراة النيجر الأهم والمستحوذة على تركيز وتفكير الجهاز الفني بقيادة أجيري، فهدفنا حصد النقاط الثلاث لمواصلة مشوار المنافسة على بطاقة الصعود لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، وخصوصًا في ظل التأخر بخطوة بعد خسارة المباراة الافتتاحية في التصفيات أمام منتخب تونس بهدف نظيف".

وأضاف مدرب منتخب مصر:" سنركز على حصد النقاط الثلاث أمام النيجر في المواجهة الأولى، ثم نستعد مباشرة للمواجهة الثانية ولن نستبق الأحداث".

وعن الخطة طويلة الأمد قال رمزي: "لدينا إستراتيجية واضحة، وتقوم على زيادة قاعدة الاختيارات لعناصر منتخب مصر، لكي نضم اللاعبين الواعدين لمعسكرات الفراعنة لاكتساب الخبرات الدولية، وأن نمنح أنفسنا فرصة الاختيار وتجهيز البدائل في كل مركز مع عدم الإخلال بالقوام الأساسي للمنتخب القومي، فالأمر لا يحدث بين يوم وليلة، لكنه لا بد أن يحدث".

وتابع هاني رمزي: "لابد أن يستفيد الشباب من خبرات لاعبي المنتخب الأول الكبار، ولابد أن يحدث تواصل أجيال، وهو ما نسعى إليه، ولذلك سيكون هناك تنسيقًا مستمرًا مع الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي وسنسعى لمنح الفرصة للعناصر المميزة لتمثيل المنتخب الأول".

واختتم مدرب منتخب مصر: "ننتظر دعم منظومة كرة القدم المصرية لمنتخب مصر خلال المرحلة المُقبلة فطموحاتنا لا حدود لها، وهدفنا إسعاد الشعب المصري وتقديم كرة قدم جيدة مع جيل يستحق تحقيق الأفضل، وأؤمن بأن جميع اللاعبين الذين سينضمون لتشكيل الفراعنة سيتمتعون بهذه الروح".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة