الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة أجيري الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة أجيري

تعرف على اختيارات «أجيري» لحراس مرمى المنتخب أمام النيجر

عمر البانوبي الأربعاء، 22 أغسطس 2018 - 02:19 م

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، على أسماء الحراس الثلاثة المقرر ضمهم لمعسكر الفراعنة استعدادًا لمواجهة النيجر في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن «أجيري» يفضل ضم الثلاثي محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ومحمد عواد حارس مرمى الوحدة السعودي، ومحمود عبد الرحيم «جنش» حارس مرمى الزمالك، لحراسة مرمى المنتخب.

 

أزمة المهاجم

حالة من الحيرة انتابت أجيري بسبب عدم قناعته بمستوى المهاجمين المحليين خلال متابعته لعدد من مباريات الدوري الممتاز خلال الجولات الماضية.

 

وتحدث أجيري مع جهازه المعاون بشأن أزمة عدم وجود مهاجم قوي وجاهز في الدوري المصري قبل مواجهة النيجر يوم 8 سبتمبر المُقبل، في ظل تألق المهاجمين الأجانب مع معظم أندية القمة.

 

وتتجه النية لدى أجيري للاعتماد على أحمد حسن «كوكا»، مهاجم أولمبياكوس اليوناني، مع احتمالية ضم صلاح محسن، مهاجم النادي الأهلي، ومنحه الفرصة ضمن مجموعة محدودة من الوجوه الجديدة التي ستحصل على فرصة في المرحلة المُقبلة.

 

جلسة مع أبو ريدة

وعقد المهندس هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعا بمكتبه مع أجيري بحضور أعضاء الجهاز الفنى المعاون، والمكون من سان خوان جارسيا المدرب العام وهاني رمزي مدرب المنتخب وسولا ولوبيز محلل الآداء وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى.

 

واستمع «أبو ريدة» إلى خطة عمل الجهاز الفني وبرنامج الإعداد لمباراة النيجر يوم 8 سبتمبر المقبل فى تصفيات بطولة الأمم الإفريقية المقرر اقامتها باستاد الجيش ببرج العرب، مؤكدًا على حرص الاتحاد على دعم مسيرة المنتخب، وتلبية كل احتياجاته من اجل بلوغ النهائيات وإعداد فريق قوي يمثل مصر في الفترة المقبلة.

استقر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، على يوم 24 أغسطس الحالي، لإعلان أسماء المحترفين المنضمين لقائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهة النيجر في تصفيات التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وحضر «أجيري» مع جهازه المعاون مباراة الاتحاد السكندري والإسماعيلي والتي انتهت بفوز زعيم الثغر بهدف نظيف ضمن منافسات الدوري الممتاز، فيما تابع مباراة الترجي التونسي والأهلي في دوري أبطال أفريقيا من داخل أحد الفنادق.

 

جولة أوروبية

وقرر أجيري القيام بجولة أوروبية لمتابعة المحترفين المصريين في مختلف الدوريات والأندية، للوقوف على مستواهم والتواصل مع أنديتهم.

 

ويعقد أجيري جلسات مع مدربي الأندية الأوروبية التي تضم لاعبين مصريين بين صفوفها، وعلى رأسها ليفربول الإنجليزي الذي يضم محمد صلاح، وأرسنال الذي يضم محمد النني، وهيدرسفيلد تاون الذي يضم رمضان صبحي، ووست بروميتش ألبيون الذي يضم أحمد حجازي.

 

كما ستشمل جولة أجيري دولة اليونان، والتي تشهد تواجدا مصريا مختلفا هذا الموسم بانضمام أحمد حسن «كوكا» إلى صفوف أولمبياكوس، بالإضافة إلى الثلاثي عمرو وردة في باوك سالونيكي، وشيكابالا في أبولون سيمرني، وباسم مرسي في لاريسا.

 

ويواصل أجيري جولته بزيارة لتركيا لمتابعة محمود حسن تريزيجيه الذي يلعب لقاسم باشا التركي، عقب مواجهة النيجر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

ويستعد منتخب مصر، لمواجهة النيجر يوم 8 سبتمبر المُقبل، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، عقب خسارة المباراة الأولى أمام تونس بهدف نظيف.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة