تركيب «الإنترلوك» أمام معبد الأقصر استعدادا للموسم السياحي
تركيب «الإنترلوك» أمام معبد الأقصر استعدادا للموسم السياحي


تركيب «الإنترلوك» أمام معبد الأقصر استعدادا للموسم السياحي

أ ش أ

الخميس، 23 أغسطس 2018 - 12:31 ص

أعلن المهندس أسعد مصطفى، مدير عام مديرية الطرق والنقل، ومسئول المشروعات بمحافظة الأقصر، أنه تم تركيب بلاط "الإنترلوك" أمام معبد الأقصر بطريق كورنيش النيل بطول 300 متر.

 

وأضاف "مصطفى" أنه يجري العمل في القطاع الأخير من الرصيف، وذلك في إطار أعمال التجميل والتطوير، ورفع كفاءة شبكات الطرق الداخلية التي تشهدها محافظة الأقصر، استعدادًا للموسم السياحي الجديد.

 

وأوضح مسئول المشروعات بالأقصر، أنه تم تغيير البلاط القديم، لافتًا إلى أن بلاط "الإنترلوك" يتحمل الضغوط والأحمال العالية إلى جانب مقاومته الشديدة للتآكل.

 

وأشار المهندس أسعد مصطفى، إلى أنه تم تركيب "الإنترلوك" في العديد من الشوارع الجانبية الضيقة والحارات والتفرعات بمدينة الأقصر، وذلك في إطار تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، بالقضاء على الشوارع الترابية ، نظرًا لعدم قدرة المعدات الضخمة للرصف في الوصول لشوارع ومناطق لا يزيد عرضها عن 2 أو 3 أمتار كحد أقصى.

 

واختتم "مصطفى" حديثه قائلا: "وفقا للخطة الاستثمارية للعام المالي 2017 - 2018، تم تنفيذ تركيبات بلاط "الإنترلوك" في عدد من الشوارع الجانبية، والحارات، والتفرعات بمدينة الأقصر، وتضمنت أعمال التركيبات شارع السايس بتفرعاته، وحارة عبد الحميد، وحارة مدرسة البنات، وحارة عبد الفتاح الخواجة، وحارة ديوان السوالم، وشارع الجنينة، وشارع الرعاية، وحارة الدكاترة، وشارع الشهيد عبد الباري، وشارع مصطفى عبد الصادق، وعزبة أبو زينة بالمنشية، ومنطقة الكبة، بجانب حارات أخرى بمنطقة الجزارين بوسط المدينة، وتفرعات الكرنك، وتفرعات منطقة أبو الجود".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة