الري: تنفيذ 5 مشروعات حماية بمحافظات مطروح والبحر الأحمر
الري: تنفيذ 5 مشروعات حماية بمحافظات مطروح والبحر الأحمر


الري: تنفيذ 5 مشروعات حماية بمحافظات مطروح والبحر الأحمر

حمدي كامل

الخميس، 23 أغسطس 2018 - 10:13 ص

أكد د.محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه تم تنفيذ 5 مشروعات لحماية الشواطئ  المصرية من النحر والتآكل بمحافظات مطروح ، والبحر الأحمر، وسيناء.

 

وتعاني الشواطئ من الصراع المستمر ضد الهجمات العنيفة للأمواج والتيارات البحرية، وقد تأثرت عدة مناطق بتآكل شواطئها وتداخل مياه البحر بدلتا النيل.


 
وقال المهندس محمود السعدي، رئيس هيئة الشواطئ، إن أجهزة الهيئة تقوم بتنفيذ 5 مشروعات حماية بمحافظات، مطروح، والبحر الأحمر، وسيناء.


وأوضح أن مصر تتمتع بشواطئ تزيد طولها عن 3000 كيلومتر، تزخر بخيرات ونعم كثيرة و بكنوز وثروات هائلة، مما يجعلها تنعم بعوامل الجذب والاستثمار السياحي، ونتيجة توقف تدفق المواد الرسوبية مع سريان نهر النيل أثناء الفيضان، وكذلك ارتفاع منسوب سطح البحر نتيجة التغيرات المناخية، أدى ذلك إلى زيادة معدلات النحر بسواحل مصر الشمالية، والتي أدت إلى تراجع خط الشاطئ، ولذلك كان من الضروري أن تتصدى هيئة حماية الشواطئ لهذا الخطر الذي يهدد الشواطئ بالتآكل الشديد المستمر، بعمل الحماية الملائمة والدائمة بعد عمل الدارسات المختلفة والمتأنية للمنطقة، سواء كانت دراسة اقتصادية أو دراسة للظواهر والعوامل الطبيعية ودراسة فنية لأعمال المساحة البحرية، والجسات والنماذج الهيدروليكية للمشروع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة