الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


بالصور والفيديو

أبرزها «طفل السرطان وزفاف بنت الشهيد».. 8 مواقف إنسانية للرئيس السيسي

محمد البنهاوي

الخميس، 23 أغسطس 2018 - 10:34 م

على مدار فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم عددا كبيرا من اللفتات الإنسانية البارزة مع المواطنين وأسر الشهداء.

وتنوعت إسهامات الرئيس الإنسانية، في استقبال البعض في مقر الرئاسة، ومنهم من وجه لهم التحية خلال الاحتفالات، ورسم البسمة على وجوههم من خلال هدية رمزية أو علاج على نفقة الدولة.

ونستعرض في التقرير، أبرز 8 لفتات إنسانية للرئيس السيسي.

في لفتة إنسانية للسيسي، خلال تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة بتاريخ 21 يوليو الماضي، وقفت ابنة أحد الشهداء والدموع في عينيها قائلة: "والدي كان بيحضر لحفل زفافي ولكنه استشهد"، فقاطعها الرئيس قائلا: "إن كان يكفيكي إن إحنا نحضر فرحك هنحضر فرحك".
 

وفي نفس الحفل، صافح الرئيس السيسي مصطفى مالك مهران نجل الشهيد مدير إدارة مرور بني سويف، وأحمد محمد سعد مصطفى عياد نجل الشهيد قائد مركز تدريب مشترك الأسلحة والذخيرة الذي اغتالته الجماعة الإرهابية في عام 2014، بعد أن أبدوا استعدادهم للشهادة من أجل مصر واستمراراً لما قدمه أبائهم حفاظاً على الوطن.

 

وفي 29 يوليو 2018، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بلفتة إنسانية، خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب، حيث التقى بطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يدعى محمد عمر محمد خيري «حقوق الزقازيق»، وذلك لتكريمه على تفوقه في كل المراحل الدراسية منذ الصغر، وحصوله على المركز الأول في مسابقة دور المعلومات العلمية على مستوى الجامعات المصرية وقبل الرئيس رأسه أيضا.

في ذات السياق، خصص الرئيس 5 دقائق في جدول مقابلاته في أكتوبر 2014 ، ليحقق أمنية طفل مريض بالسرطان.

واستقبل السيسي الطفل أحمد ياسر المريض بسرطان الدم، الذي كان قد عبر عن أمنيته بلقائه.

وأذاع التليفزيون المصري المقابلة التي جمعت السيسي والطفل، حيث دار حديث ودي بينهما تخللته مداعبات من الرئيس للطفل، حيث أهداه مصحفاً شريفاً.

وفي مارس 2018، حرص الرئيس على مسح دموع أم الشهيد المقدم أحمد حسين سيد أحمد، رئيس وحدة مباحث مركز شبين بمديرية أمن الدقهلية، خلال حفل المرأة المصرية بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وفي يوليو 2014، استقبل السيسي، زينب مصطفى التي تبرعت بقرطها إلى صندوق "تحيا مصر".

والتقى الرئيس بالسيدة ووعدها بالحج، قائلا: "هتحجي على حسابي".

فيما استقبل الرئيس منى السيد "فتاة العربة" صاحبة عربة البضائع بالإسكندرية في قصر الإتحادية، وأمر الرئيس بتسليمها سيارة وشقة سكنية بالأثاث الخاص بها.

 

وخلال الاحتفال بليلة القدر في يونيو 2018 طلب الرئيس زيادة قيمة جائزة لأحد المواطنين والتي قيمتها 20 ألف جنيها، قائلا: "أتمنى أن تصبح قيمتها أعلى".

وفي لفتة أخرى من الرئيس “السيسي” لأوركسترا النور، وجه إليهم التحية والاعتزاز والتقدير قائلاً: «انتو تقعدوا واحنا نقف.. أنتم رسالة بأن مصر تستطيع ولو تسمحوا نتصور معاكم وشكراً».

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة