نظمت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء،  مبادرة "عيدك أحلى"
نظمت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، مبادرة "عيدك أحلى"


ذوي الاحتياجات الخاصة: «هشنوي لحمتنا ونكمل فرحتنا علي شاطيء البحر بالعريش»

صالح العلاقمي

الجمعة، 24 أغسطس 2018 - 11:18 ص

نظمت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء،  مبادرة "عيدك أحلى"، وذلك في إطار سلسلة فعاليات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، من طلبة المدارس والجامعات.

وأكدت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة، أن المبادرة تقام للعام الثاني على التوالي باسم «عيدك أحلى» وتحت شعار «هنشوي لحمتنا.. وتكمل فرحتنا»، وتهدف إلى إشراك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال الاحتفال بالعيد، وممارسة عدد من الأنشطة الترفيهية.

 

وقال الدكتور عبدالكريم الشاعر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، في كلمته، إن المبادرة  تهدف الي إرساء الأمن والسلام بشمال سيناء من خلال تلك المبادرات والفعاليات. وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى الدعم النفسي والمشاركة المجتمعية لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلًا عن الترويج السياحي لمدينة العريش بعد عودة الأمن والاستقرار إلى محافظة شمال سيناء.

 

من جانبها، أكدت المهندسة ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، مشاركة 100 طالب وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المبادرة، التي أقيمت على ساحل البحر بمدينة العريش، وبحضور عدد من قيادات التربية والتعليم ومديري المدارس وأهالي الطلاب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة