وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي


التضامن: نقل حقائب الحجاج من مقار إقامتهم إلى المطارات مجانا

أمنية فرحات

الجمعة، 24 أغسطس 2018 - 03:15 م

 

قال ايمن عبد الموجود رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي انة سيعقد اجتماع اليوم مع مسئولي شركة مصر للطيران بمكة المكرمة للتنسيق بشان تفويج عودة حجاج الجمعيات الاهلية الي الأراضي المصرية والتي ستبدأ عن طريق الجسر الجوى لأولي رحلات العودة يوم الاثنين المقبل 27 من الشهر الجارى من مكة المكرمة وفى يوم 29 من المدينة المنورة لافتا إلى توالي رحلات العودة لأرض الوطن تباعا حتى 10 سبتمبر المقبل.
وأكد عبد الموجود انة تم الاتفاق مع احدي شركات النقل الكبري بالمملكة العربية السعودية لنقل حقائب وأمتعة حجاج الجمعيات الاهلية من مقار اقامتهم سواء بمكة المكرمة او المدينة المنورة إلى المطارات المقرر عودتهم منها مجانا.
وأشار عبد الموجود الي انة تم ارسال لجنة كمقدمة لبعثة التضامن إلى المدينة المنورة لمراجعه واستلام الفنادق التي سيقيم بها حجاج الجمعيات الأهلية فيها بعد ادائهم مناسك المشاعر الدينية لافتا الي ان اللجنة اتجهت بعد تشكيلها بالكامل الي المدينة المنورة بدء من امس.
وأوضح عبد الموجود انة تم تشكيل مجموعة عمل من البعثة ستبدأ عملها من صباح اليوم لإنهاء اجراءات سفر الحجاج من مطار المدينة المنورة قبل مغادرة كل فوج من أفواج حجاج الجمعيات الاهلية ب 24 ساعة لافتا الي انة سيتم نقل حقائب وأمتعة الحجاج للمطارات قبل موعد اقلاع الطائرة بـ 12 ساعة مع انهاء اجراءات سفر كل حاج على الرحلة نفسها.
من جهتها تتابع غادة والي وزير التضامن الاجتماعي يومياً مع البعثة الإشرافية للوزارة للاطمئنان على الحجيج وتوافر جميع أوجه الرعاية والخدمات لهم خاصة كبار السن لافتة إلى أن الحالة الصحية للحجيج جيدة وأن جميعهم وصلوا على افواج من مني الي مقار اقامتهم بمكة المكرمة وهم بخير ويتمتعون بحالة صحية جيدة ويتم متابعة 6 حالات من الحجيج ممن يقومون بأجراء جلسات غسيل كلوى للتأكد من تلقيهم العلاج اللازم والرعاية الصحية المتكاملة.
وقالت والي إنه سيتم تنظيم ندوات للحجاج بمقر إقامتهم بالمدينة من خلال بعثة الوعاظ من علماء الأوقاف المخصصين لمرافقة حجاج الجمعيات الأهلية لتقديم التوعية اللازمة لهم ومساعدتهم على إتمام مناسك الحج على الوجه الصحيح مؤكدة أنه تم تخصيص الرقم ( 00966563593425 ) لتلقي مقترحات وشكاوي الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة