النائب العام النائب العام

النائب العام: لا شبهة جنائية في وفاة السائحين البريطانيين بالغردقة

خديجة عفيفي الجمعة، 24 أغسطس 2018 - 05:04 م

أصدر النائب العام المستشار نبيل احمد صادق بيانا بمتابعته حادث وفاة سائحين أجنبيين بمدينة الغردقة.

وأشار البيان لأنه عقب تلقى النيابة العامة إخطارا بوفاة سائحين من رعايا المملكة المتحدة فقد انتقلت النيابة العامة إلى محل إقامتهما بأحد الفنادق بمدينة الغردقة وتم إجراء المعاينة اللازمة ومناظرة الجثامين والتحفظ على متعلقاتهما الشخصية وسماع أقوال الشهود وتم ندب الطب الشرعي لتشريح الجثمانين للوقوف على أسباب الوفاة.

وأفاد بتقرير الصفة التشريحية بعدم وجود علامات لعنف جنائي أو مقاومة وقد تم أخذ العينات اللازمة لإجراء الفحوص المعملية لتحديد سبب الوفاة وسوف تعلن النتائج فور ورود نتائج الصفة التشريحية.

وكان المتوفيان قد حضر لمدينة الغردقة ضمن وفد سياحي مكون من عدد أحد عشر فردا بتاريخ 14 أغسطس 2018 وغادر البلاد عدد خمسة أفراد بتاريخ 22 أغسطس وفقا للبرنامج السياحي المحدد لهم سلفا وتبقى عدد 6 أفراد كان محدد لمغادرتهم البلاد في 27 أغسطس.

وذكر النائب العام فى بيانه اليوم الجمعة 24 أغسطس إنه سيعلن تباعًا عن مستجدات حادث الوفاة.

وكانت وزارة السياحة قد أكدت أنها تتابع عن كثب واقعة وفاة سائح بريطاني وزوجته في أحد الفنادق الكبرى في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المحافظة وشرطة السياحة والآثار وشركة "توماس كوك" التي قامت بتنظيم الرحلة للسائحين، كما تم تشكيل مجموعة عمل من الوزارة لمتابعة الموقف أولا بأول من الغردقة.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة