كوليبالي
كوليبالي


خاص| مستشار الأهلي القانوني يكشف مستجدات أزمة كوليبالي

أحمد بدرة

الجمعة، 24 أغسطس 2018 - 07:42 م

أعرب المستشار حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي الأهلي، عن دهشته من تصريحات لاعب الأهلي الهارب سليماني كوليبالي، التي نشرها الأخير في مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهاجم من خلالها النادي الأهلي ومستشاره القانوني بشكل خاص.

 

وفي تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم قال عبد الرازق: "كل ما قاله لاعب الأهلي الهارب كوليبالي لا يمت للواقع بصلة فكيف يكون معه مستند أن الأهلي لا يستطيع الطعن على قرار الفيفا بعد 10 أيام وأنا لم أطعن من الأساس فالحكم صادر لصالح النادي الأهلي".

 

وأضاف :"هناك قاعدة قانونية في مصر وكل دول العالم وهي أن الحكم القانوني لا يزيله إلا حكم وإذا كان اللاعب معه أي شيء يفيد ما هو عكس الحكم الصادر للأهلي فليخرجه"، وتابع: "نحن لا ننكر أن الفيفا في قراره ألزم الأهلي بدفع الـ 26400 دولار التي تحدث عنها اللاعب في مقطع الفيديو الذي نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وأشار قائلا: " الحقيقة في هذا الأمر أن اللاعب هرب من النادي يوم 24 من شهر مايو قبل الماضي وهو ما كلفه عدم الحصول على راتبه الخاص بالشهر سالف الذكر ونحن من ذكرنا ذلك في تقريرنا للفيفا وبناء على ذلك ألزمت المحكمة اللاعب بسداد مليون و436 ألف دولار وألزمت النادي الأهلي بدفع 26 ألف دولار للاعب"

 

وأوضح عبد الرازق قائلا:"في مثل تلك الحالات تحدث مقاصة فيتم خصم مبلغ الـ26 ألف دولار من الغرامة الموقعة على اللاعب ثم يسدد باقي المبلغ"، وأشار المستشار القانوني للقلعة الحمراء أن اللاعب لا يستحق مكافآت الفوز بالدوري حيث أن فسخ التعاقد له توابع طبيعية وهي حرمان اللاعب من مكافآت الفوز بالبطولات.

 

وأضاف: "علمت أن النادي الاسكتلندي طلب صباح اليوم البطاقة الدولية للاعب من الإتحاد المصري لكرة القدم، الطبيعي أن ترد الجبلاية بأن اللاعب صادر عليه حكم من الفيفا إذا نفذه سيتم إرسال البطاقة".

 

واستكمل: "يكون سداد الغرامة عن طريق حوالة بنكية لحساب النادي الأهلي ثم يرسل اللاعب بعد ذلك رقم الحوالة البنكية للإتحاد الدولي لكرة القدم وبدورها تستفسر الفيفا عن ذلك من إدارة الأهلي".

 

واختتم عبد الرازق حديثه قائلا: "في رأيي أن ما قاله اللاعب ليس نابع منه شخصيا ولكن بعض وكلاء اللاعبين وللأسف منهم المصريين هم من يدفعوه في هذه الاتجاهات الغير صحيحة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة