اللواء دكتور مصطفى شحاته مدير أمن الجيزة
اللواء دكتور مصطفى شحاته مدير أمن الجيزة


في رابع أيام العيد.. أمن الجيزة يواصل تأمين أماكن الاحتفالات 

عبدالعال نافع

الجمعة، 24 أغسطس 2018 - 07:49 م

واصلت مديرية أمن الجيزة، تأمينها للأماكن العامة والمولات ودور السينما، داخل نطاق المحافظة، للإقبال الكثيف على تلك الأماكن خلال أيام عيد الأضحى المبارككما حرصت المديرية على مشاركة الأطفال في دور الأيتام والاحتفال معهم بالعيد وتقديم الهدايا لهم وفقا لتعليمات اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير لأمن القطاع..


وفي هذا التقرير نرصد مجهودات مديرية أمن الجيزة خلال أيام عيد الأضحى المبارك كالتالي:

 

«خطة التأمين»


في لقاء جمع بين اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، حرص على تهنئة اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بديوان عام المحافظة.


واستعرض "شحاتة" مع المحافظ خطة تأمين احتفالات المواطنين خلال أيام العيد، خاصة انتشار رجال الشرطة في المتنزهات العامة والحدائق، ودوريات قوات التدخل السريع التي تجوب الميادين.


رافق مدير أمن الجيزة خلال الزيارة وفدا ضم اللواء رضا العمدة مدير مباحث الجيزة، واللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، واللواء هشام توفيق مدير قطاع الغرب، واللواء حسن الدماطي مدير إدارة شرطة المرافق.


«زيارة دار أيتام»


في لافتة إنسانية، زار وفد من مديرية أمن الجيزة دار "أهالينا" لرعاية الأيتام؛ لرسم البسمة على وجوه الأطفال خلال عيد الأضحى المبارك.


ترأس الوفد العميد عبير إسماعيل، مدير قطاع حقوق الإنسان والتواصل المجتمعي، والعقيد أحمد جمال، مدير العلاقات الإنسانية بالمديرية، وعدد من ضباط إدارة الإعلام والعلاقات العامة برئاسة العميد وليد عبد الحي.


وقام الوفد بتوزيع الهدايا على الأطفال، ونقل تحيات وزير الداخلية ومساعده لقطاع الجيزة اللواء دكتور مصطفى شحاتة، في الوقت الذي أثنى القائمون على الدار على الزيارة وجهود رجال الشرطة في كافة المجالات.


«جولة تفقدية»


تفقد اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، حديقة الحيوان لمتابعة الحالة الأمنية وتأمين احتفالات المواطنين فى أول أيام العيد.


«الانتشار السريع والمرور والإغاثة»


نشرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة وحدات تأمينية علي أغلب انحاء القطاع مابين الانتشار السريع ووحدات المرور والإغاثة والحملات المفاجأة والشرطة السرية لتأمين احتفالات الشارع الجيزاوي وتأمين قرابة 450 ساحة صلاة في عيد الأضحي المبارك.

كما شدد اللواء مصطفي شحاتة مساعد اول وزير الداخلية لقطاع امن الجيزة، على جميع الإدارات بضرورة رفع حالة الطوارئ بالقطاع، ووضع خطة تستهدف الخروج بالاحتفالات إلى بر الأمان، وعدم السماح إلى مدعي الفوضى وداعمي البلطجة بالمساس بأمن الوطن والمواطن.


«مرور الجيزة»


قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة، بتوزيع أوناشا وسيارات إغاثة داخل محاور وميادين القطاع للتدخل في حالات الطوارئ أو الكثافات المرتفعة وتخفيف الأحمال أمام المراكز التجارية ودور السينما، في حين شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالجيزة حملات أمنية متعددة لضبط بؤر الفساد وأباطرة المخدرات بالقطاع.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة