المستشار نبيل احمد صادق المستشار نبيل احمد صادق

النائب العام يستعجل تقرير الطب الشرعى بشأن وفاة سائحين بمدينة الغردقة

خديجة عفيفي السبت، 25 أغسطس 2018 - 11:50 ص

أمر النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، باستعجال تقرير الطب الشرعى بشأن تحليل العينات المأخوذة من السائحين الأجنبيين بمدينة الغردقة، لبيان سبب الوفاة، وستصدر النيابة العامة بيانا مفصلا عن الحادث فور ورود هذا التقرير. 


جاء ذلك استكمالا للتحقيقات التى تجريها النيابة العامة، فقد قامت اللجنة الثلاثية المشكلة من الأساتذة المتخصصة من كلية الهندسة جامعة جنوب الوادى والسابق ندبها بقرار النائب العام بالانتقال إلى الغرفة الفندقية التى كانت يقطنها السائحين وإجراء المعاينة والفحص الدقيق لكل الأجهزة الموجودة بالغرفة خاصة أجهزة التكييف والتبريد وانتهت اللجنة فى تقريرها إلى سلامة جميع الأجهزة وعدم وجود تسريبات أو انبعاث لأى غازات سامة أو ضارة أو غير مألوفة وأن جميع الأجهزة تعمل بكفاءة ولا يوجد بها أى عيوب .


   وكانت النيابة العامة، عقب تلقى إخطارا بوفاة سائحين من رعايا المملكة المتحدة ،انتقلت إلى محل إقامتهما بأحد الفنادق بمدينة الغردقة، وتم إجراء المعاينة اللازمة ومناظرة الجثامين والتحفظ على متعلقاتهما الشخصية ،وسماع أقوال الشهود وتم ندب الطب الشرعى لتشريح الجثمانين للوقوف على أسباب الوفاة .


 وأفاد بتقرير الصفة التشريحية، بعدم وجود علامات لعنف جنائى أو مقاومة، وتم أخذ العينات اللازمة لإجراء الفحوص المعملية لتحديد سبب الوفاة وسوف تعلن النتائج فور ورود نتائج الصفة التشريحية .


وكان المتوفيان قد حضر لمدينة الغردقة ضمن وفد سياحى مكون من عدد أحد عشر فردا بتاريخ 14 أغسطس 2018 وغادر البلاد عدد خمسة أفراد بتاريخ 22 أغسطس وفقا للبرنامج السياحى المحدد لهم سلفا وتبقى عدد سنة أفراد كان محدد لمغادرتهم البلاد تاريخ 27 أغسطس 2018 .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة