صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


 بالفيديو| معهد ناصر: نقبل قرارات العلاج على نفقة الدولة من المحافظات

رضا خليل

السبت، 25 أغسطس 2018 - 12:51 م

كشف القائم بأعمال مدير معهد ناصر، الدكتور أيمن خلاف، أن المعهد يقبل قرارات العلاج على نفقة الدولة من المحافظات المختلفة، ويقوم بتقديم الدعم للمراكز الطبية المتخصصة حتى تنتهي تماما من قوائم الانتظار، مُشيرا إلى وجود أكثر من 800 استشاري يعملون بجميع التخصصات الطبية بالمعهد. 

وأضافخلاف، خلال لقائه في برنامج صباح البلد، المذاع على فضائية  صدى البلد، اليوم، أن توفير المستلزمات الطبية هو أكبر تحد أمام المنظومة الصحية في مصر، وأن قوائم الانتظار كانت تسبب مأزقا للدولة، منوها أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنهى الأزمة تماما.

وأكد أن المعهد يعمل على مدار 24 ساعة، ولدينا نظام إلكتروني لتسجيل الحالات المرضية، منوها بأن المعهد يقوم بإجراء عمليات لأكثر من 500 ألف حالة سنويا. 
 
وتابع: من المقرر أن يتم الانتهاء من قوائم الانتظار بالمعهد خلال شهرين فقط، مشيرًا إلي أنه تم إجراء 240 عملية قسطرة للقلب من إجمالي 640 حالة بقوائم الانتظار، والانتهاء من إجراء 1300 عملية جراحية من أصل 2000 عملية والمتبقي 700 مريض.

وشدد خلاف، على توافر جميع المستلزمات الطبية المطلوبة في العمليات الجراحية، مشيرا إلى أن العمليات تجرى بالكامل على نفقة الدولة،مشيرًا إلى أن القلب والمفاصل والعمود الفقري، أكثر العمليات التي تم إجراؤها بالمعهد لمرضى الانتظار.

وأوضح القائم بأعمال مدير معهد ناصر، أن  مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت بمثابة طوق النجاة لمرضى الانتظار، مُشيرا إلى أنه فور تكليف الرئيس السيسي، تم تجميع قوائم الانتظار والتجهيز لإجراء العمليات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة