خافيير اجيري خافيير اجيري

اختيارات منطقية لأجيري قبل الاختبار الأول مع منتخب مصر

عمر البانوبي السبت، 25 أغسطس 2018 - 12:52 م

يستعد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، ومعه جهازه المعاون للاختبار الرسمي الأول بمباراة صعبة تمثل عنق زجاجة أمام النيجر يوم 8 سبتمبر المُقبل على ملعب الجيش ببرج العرب في الجولة الثانية لتصفيات التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وأعلن أجيري قائمة المحترفين المنضمين لمعسكر المنتخب استعدادًا لمواجهة النيجر وتضمنت الأسماء الآتيه :محمد عواد ( الوحدة السعودي )، أحمد حجازي ( وست بروميتش الإنجليزي)، محمد صلاح ( ليفربول الإنجليزي )، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، سام مرسي (ويجان الإنجليزي)، رمضان صبحي (هيدرسفيلد الإنجليزي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، عمرو طارق (أرولاند سيتي الأمريكي)، علي غزال (فانكوفر الكندي)، محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (باوك اليوناني)، أحمد حسن كوكا (أوليمباكوس اليوناني)، حسين الشحات (العين الإماراتي).

 

اختيارات منطقية

 

لم تختلف اختيارات أجيري عن المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأرجنتيني هيكتور كوبر، حيث ضم مجموعة عناصر لا خلاف عليها في الانضمام لتشكيل الفراعنة من بين اللاعبين المحترفين.

 

واعتمد أجيري على التقرير الذي قدمه مساعده هاني رمزي، نجم مصر وكايزرسلاوتيرن وفيردر بريمن الألمانيين السابق، والذي يعتبر واحد من المدربين أصحاب الخبرة في العمل مع المنتخبات وتولى تدريب عدد كبير من لاعبي الجيل الحالي وعلى رأسهم محمد صلاح ومحمد النني.

 

كما اعتمد أجيري على متابعته لمنتخب مصر خلال نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، وشاهد عدد من مباريات الدوري الممتاز ومباريات المحترفين في الدوريات التي انطلقت خلال الأسبوع الماضي.

 

وشهدت قائمة المحترفين سالفة الذكر بعض الأسماء التي انضمت للمنتخب للمرة الأولى منذ فترة طويلة أو لم تكن تشارك في وجود جهاز كوبر.

 

عودة علي غزال لقائمة منتخب مصر

 

عاد على غزال، مدافع فانكوفر الكندي المنافس في الدوري الأمريكي، لقائمة منتخب مصر بعد غياب 1414 يومًا في ظل خروجه من حسابات كوبر في المرحلة السابقة.

 

شارك على غزال مع ناديه الجديد فانكوفر الكندي في 28 مباراة رسمية بمجموع 2053 دقيقة في مختلف البطولات، ويرغب أجيري في التعرف على مستواه عن قرب بضمه لمعسكر المنتخب.

وكانت المباراة الدولية الأولى لعلي غزال مع منتخب مصر الأول في 5 مارس 2014، أمام منتخب البوسنة وهو لقاء ودي خسره منتخب مصر بهدفين نظيفين تحت القيادة الفنية لشوقي غريب.

 

حسين الشحات

 

تألق حسين الشحات، جناح نادي العين الإماراتي، في الدوري المصري خلال الموسم الماضي مع نادي مصر المقاصة، وانتقل بعدها إلى العين الإماراتي ليصبح نجمه الأول ويتوج بالدوري والكأس في الإمارات.

 

وانضم حسين الشحات لمعسكر منتخب مصر في سويسرا استعدادًا لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، واستبعده كوبر بعد مشاركته أمام اليونان وديًا.

 

ويتابع أجيري مباراة كأس السوبر الإماراتي المقامة بالقاهرة الليلة لمتابعة حسين الشحات عن قرب أيضًا بعدما أعلن اسمه ضمن المحترفين المنضمين لمعسكر مباراة النيجر.

 

أحمد حسن «كوكا»

 

يظل كوكا، مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي المعار لأولمبياكوس اليوناني، أحد الخيارات الرئيسية لمنتخب مصر خلال السنوات الماضية في ظل أزمة رأس الحربة التي ضربت كرة القدم المصرية بابتعاد عماد متعب عن مستواه ثم إعلانه الاعتزال.

وكان كوكا أحد الخيارات الأساسية لكوبر رغم استبعاده من قائمة الفراعنة المشاركة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» في اللحظات الأخيرة وتفضيل مروان محسن، مهاجم الأهلي، عليه.

 

ومع تراجع مستوى مروان محسن الذي شارك في مونديال روسيا أصبح كوكا الخيار الأول والوحيد أمام منتخب مصر للعب في مركز رأس الحربة بعدما رفض أجيري الاعتماد على محمد صلاح أو عمرو وردة في هذا المركز.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة