التهمين أمام المضبوطات
التهمين أمام المضبوطات


القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين في البساتين

محمود ثروت

السبت، 25 أغسطس 2018 - 01:20 م

تمكن ضباط مباحث البساتين، من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين من أمام البنوك، وإعادة المبلغ المسروق من استشاري بمعهد القلب، وضبط السيارة المستخدمة في الواقعة.

 

تبلغ لقسم شرطة البساتين من «احمد. س. ا» 60 سنه، استشاري جراحة القلب بمعهد القلب القومي، بأنه عقب قيامه بإيقاف سيارته أمام العقار سكنه وترجله متوجهاً للبنك الأهلي المصري بجوار محل سكنه وبحوزته كيس بلاستيك بداخله مبلغ مالي 280 ألف جنية، فوجئ بقيام شخصان مجهولان يستقلان سيارة، قام احدهما بسؤاله عن فرع فودافون وأثناء ذلك استولي علي الكيس البلاستيك وبداخله المبلغ المالي وفرا هاربا.

 

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وأن السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة ملك المدعو «محمد. م. ن» 38، سنه حلاق وأنه وراء ارتكاب الواقعة كلا من «محمد. ع. ح» 18 سنه، سائق، محمود ع. ا» 21 سنه، سائق، «السيد. ع ا» 29 سنه، عاطل.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم، بمواجهتهم بالتحريات والمعلومات اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب «التتبع».

 

وأضاف الثاني بأنه نظر ا لمروره بضائقة مالية اختمرت فى ذهنه فكرة سرقة المبالغ المالية من المواطنين عقب تتبعهم من أمام البنوك، وفى سبيل ذلك اتفق مع المتهم الأول على استئجار السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة واستعان بالمتهمان الثالث والرابع لتنفيذ مخططه.

 

وبتاريخ الواقعة قام كل من المتهمين من الثاني إلى الرابع بتتبع المجني عليه عقب خروجه من البنك وحال سيره بمكان الواقعة تمكن المتهم الثاني من الاستيلاء علي المبلغ المالي المشار إليه وفروا هاربين واقتسموا المبلغ المستولى عليه فيما بينهم.

 

تم بإرشاد المتهم الأول ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة لدى مالكها ، كما تم بإرشاد المتهمان الثالث والرابع ضبط مبلغ مالي 181.200 جنيه من متحصلات الواقعة وأضاف الثاني بإيداعه مبلغ 90 ألف جنيه نصيبه فى الواقعة بحسابه البنكي التابع لبنك أبو ظبي الاسلامى وإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه في استئجار السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة. باستدعاء المجني عليه تعرف على المتهم الثاني واتهمه بالسرقة بالاشتراك مع باقي المتهمين.

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق، وجاري تطوير مناقشتهم عما ارتكبوه من حوادث أخرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة