توقعات بارتفاع أسعار الذهب العالمية
توقعات بارتفاع أسعار الذهب العالمية


توقعات بارتفاع أسعار الذهب العالمية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 25 أغسطس 2018 - 04:45 م

توقع تقرير لمجلس الذهب العالمي، ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال الفترة المقبلة، بعد تراجعها خلال الشهر الجاري لأقل مستوى لها منذ 20 شهرًا.


وأكد التقرير، أن أسعار الذهب العالمية، فقدت نحو 3% من قيمتها في النصف الأول من أغسطس الجاري، و تراجعت أسعار الذهب لتصل الأوقية إلى 1186 دولار، لأول مرة منذ بداية عام 2017.


وأوضح التقرير، أن تراجع أسعار الذهب العالمية، جاء نتيجة ارتفاع عملة الدولار في مقابل عملات الأسواق الناشئة والنامية، وتحديدًا ضعف عملة اليوان الصين والليرة التركية.


وأشار التقرير، إلي أن الذهب فقد نحو 14% من أعلى مستوى مرتفع سجله في أبريل، متضررًا من صعود العملة الخضراء الذي جعل المعدن الأصفر المسعر بالدولار أكثر تكلفة على المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، بالإضافة لقيام أمريكا بفرض بعض العقوبات التجارية على بعض البلاد.


وتوقع التقرير أن تتلقى أسعار الذهب دعمًا خلال الفترة المقبلة من المستهلكين والمستثمرين الذين يتطلعون لاستثمار طويل الأجل، خاصة أن أسعار الذهب المتراجعة حاليًا، قد تدفع بعض المستثمرين والمستهلكين لشراء المعدن الأصفر، وأن أسعار الذهب المنخفضة، ترفع الطلب على المشغولات الذهبية، وبالنسبة للمستثمرين فمستوى أسعار الذهب الحالية تكون جاذبة للاستثمار.


وقال التقرير، إن الطلب في الصين خلال العام الجاري ارتفع، حيث ارتبطت زيادة الطب على الاستثمار في الذهب خلال الربع الثاني من العام الجاري، بتراجع العملة المحلية –اليوان- أمام الدولار، لأن الذهب عادة ما يستخدم كعملة للتحوط من المخاطر.
وأضاف التقرير، أن ارتفاع المخاطر الجيوسياسية قد تؤثر على الاقتصاد العالمي، وبالتالي تكون داعمة لأسعار الذهب، حتى لو كان الدولار قويًا، خاصة في ضوء قيام الولايات المتحدة، بزيادة الرسوم على المشترين من الصين والهند، الأمر الذي قد يتسبب في تعافي أسعار الذهب عالميًا.


يذكر أن الأسعار العالمية للذهب، سجلت ارتفاعًا أمس، بعد تراجع سعر الدولار، وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 1.7% مسجلًا 1205.50 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 1.8%.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة