وزير القوي العاملة ورئيس جامعة المنوفية
وزير القوي العاملة ورئيس جامعة المنوفية


وزير القوى العاملة: نشر ثقافة السلامة مسؤولية مجتمعية

نور إبراهيم

الأحد، 26 أغسطس 2018 - 05:25 م

 

 

افتتح وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، الملتقى الأول للسلامة والأزمات والكوارث، بقاعة الاحتفالات الكبرى في بكلية الهندسة بجامعة المنوفية، لزيادة التوعية في مجال السلامة والصحة المهنية لجميع الجهات الحكومية، وغبر الحكومية.

 

شدد وزير القوي العاملة ، على أن مسألة السلامة ليست متعلقة بالتجهيزات ومعدات والتزام بتعليمات فقط، بل هي مسألة سلوك لكل فرد ، وهو ما نعمل جاهدين في سبيله لمحاولة تغيير هذا المفهوم والخروج من الإطار المعروف عن السلامة، وإحياء هذا الفكر في حياة جميع المواطنين.

 

وأوضح الوزير أن نشر ثقافة السلامة تعتبر مسؤولية مجتمعية يتشارك فيها الجميع، وأن الوزارة لا تدخر جُهدًا في إعطاء كل إمكاناتها وخبراتها في مجال السلامة بالتعاون التام بين الوزارة وجميع مديرياتها، وبالتعاون مع الجامعات لتقديم هذه الثقافة المهمة ونشرها بين المواطنين.

 

من ناحية أخرى تبادل وزير القوي العاملة، محمد سعفان، ورئيس جامعة المنوفية د. معوض محمد الخولى ، الدروع ، حيث أهدي "سعفان" درع الوزارة لرئيس الجامعة تقديرًا لجهودها كمنارة للعلم ونشر ثقافة العمل والسلامة والصحة المهنية بين الطلاب ، فضلا عن التعاون مع وزارة القوى العاملة لتدريب المجتمع بجميع فئاته وأطيافه على هذه الثقافة داخل قاعات وأروقة الجامعة.

 

كما تم توزيع 1150 شهادة أمان علي العمالة غير المنتظمة المسجلة بسجلات مديرية القوي العاملة بالمحافظة ، في إطار اهتمام الدولة بهذه الفئة التي تمثل شريحة كبيرة من المجتمع المصري، تحت رعاية المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للضمان الاجتماعي وشهادة أمان بشأن العمالة غير المنتظمة. وذلك بحضور سكرتير عام المحافظة د. أيمن مختار ، ومدير مديرية القوى العاملة بالمنوفية عفيفى محمد عفيفى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة