معصوم المرزوقي
معصوم المرزوقي


خبراء: يقظة الأجهزة الأمنية ساهمت في إحباط مخططات الجماعة الإرهابية

محمد عوض

الأحد، 26 أغسطس 2018 - 05:40 م

 

أجمع خبراء الأمن علي أن يقظة رجال الشرطة ساهمت بشكل كبير في إحباط محاولات جماعة الإخوان الإرهابية، لتعطيل جهود بناء الدولة المصرية ونشر الفوضي عن طريق نشر الشائعات ومحاولة ضرب الدولة من الداخل، وكان أخرها القبض علي معصوم مرزوق وآخرين بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية.


وأضاف الخبراء أن هذه الضربات الاستباقية جاءت في وقتها الصحيح لتقطع الطريق على محاولات هذه الجماعات الإرهابية لإسقاط الدولة المصرية عبر أذرع جديدة تقوم باستخدامها بعد أن فشلت في كل المحاولات التي قامت بها منذ ثورة 30 يونيو، من خلال استقطاب عدد من الشخصيات العامة في محاولة للتأثير علي الرأي العام وتوجيهه.


في البداية أكد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب، أن القبض علي معصوم مرزوق وآخرين بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، يعد من أهم الضربات الاستباقية التى تحسب لرجال الشرطة للحفاظ علي الأمن القومى، والقضاء علي محاولات أعضاء الإرهابية لزعزعته.


وأضاف عامر، أن الجماعة الإرهابية قامت بتبني مخططًا لتشويه الإنجازات المصرية التي تحققت علي أرض الواقع في الفترة الأخيرة من خلال إطلاق الشائعات، مؤكدًا أن أجهزة الأمن كانت بمثابة الصخرة التي تحطمت عليها أمال تلك الجماعة.


وتابع رئيس لجنة الأمن القومي في مجلي النواب، أن الشعب المصري أصبح يعي جيدًا تلك المخططات الإرهابية، مضيفًا أن واجهة تلك الشائعات تستلزم التكامل بين الدولة وأفراد الشعب.


وطالب عامر، الدولة بمصارحة الشعب بكل ما يتصل بحياته ويحيط بها بما يحقق حماية الشعب من هذه الشائعات، لافتاً إلى أن مواجهة الشائعات لا تتم بالقوانين أو التشريعات فحسب وهو ما حدا بأجهزة الدولة أن تنشأ مركز أزمات بمجلس الوزراء وهو عبارة عن مجموعة لتفنيد هذه الشائعات ودراستها والرد عليها ومن ثم مصارحة ومكاشفة الشعب بما يتصل بهذه الشائعات وذلك يتم بثه عبر وسائل الإعلام بصورة دورية.


ومن جانبها، أكدت إيفيلين متى بطرس عضو لجنة الشباب في مجلس النواب، أن القبض على هذه المجموعة الإرهابية يؤكد علي يقظة رجال الشرطة لا سيما بعد حادث الواحات، وأضافت أن الداخلية بدأت في تنفيذ إستراتيجية جديدة من خلال محاصرة الإرهاب ووأده في مهده، بما يجعل هناك شعور بالاطمئنان لدي المواطنين.  


وأكدت بطرس أن لهذه الضربات الأمنية الاستباقية، أثار إيجابية خارجية، في شعور المواطنين الأجانب بأن مصر أمنة، مضيفة أن هذه العمليات الأمنية كانت السبب في رفع الإشغالات بالفنادق وانتعاش السياحة في مصر.


وأضافت عضو لجنة الشباب في مجلس النواب، أن تلك العمليات الأمنية تعمل علي تجفيف منابع الشائعات التي تستهدف عقول الشباب تزامناً مع صدور قانون يجرم أي مغالطات نشر المعلومات.


وقال اللواء طلعت مسلم الخبير الاستراتيجي، أن القبض علي أعضاء الجماعة الإرهابية يسهم في استقرار الوطن وتفنيد الشائعات ووأدها في مهدها، مثمنًا سرعة أجهزة الدولة الأمنية في القبض علي هذه الشخصيات بما يحافظ علي هيبة الدولة المصرية.


وطالب مسلم وسائل الإعلام سرعة الكشف عن مثل هذه الأخبار المتعلقة بالجماعات وتوضيح ملابسات تورطهم في هذه الجرائم الإرهابية، مضيفًا أن ذلك يسهم بشكل كبير في عدم نشر شائعات اللجان الإرهابية، وكذلك توفير الصورة كاملة أمام الرأي العام المصري.


وأضاف الخبير الاستراتيجي إلي أن أجهزة الأمن المصرية نشطت في الفترة الأخيرة وهو ما أدي إلي محاصرة تحركات الجماعات الإرهابية ومنعها من القيام بأي عمليات إرهابية، مما أشاع الطمأنينة والاستقرار في الشارع المصري.


وأكد د. نبيل زكي المتحدث الرسمي لحزب التجمع أن الأمر صار بين أيدي القضاء المصري الذي له الكلمة الأخيرة في الحكم علي هؤلاء المقبوض عليهم، مضيفًا أن الأفكار التي طرحها معصوم كان مجافية للواقع والحقائق.


وأشار زكي إلي تاريخ الجماعة الإرهابية منذ نشأتها هو الاعتداء علي الآخرين والقتل والتآمر وغيره، لافتاً إلي أن العدالة في مصر هي التي ستسير بحذافيرها علي هؤلاء المقبوض عليهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة