سفير كوريا الجنوبية مع محرر بوابة أخبار اليوم
سفير كوريا الجنوبية مع محرر بوابة أخبار اليوم


سفير كوريا الجنوبية: 1.4 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع مصر

حسن هريدي

الأحد، 26 أغسطس 2018 - 07:50 م

 

 أكد سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر ، السفير يون يو شيول ، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وكوريا بلغ مليار و400 مليون دولار قابلة للزيادة خلال الفترة المقبلة .

 

وأضاف في تصريحات خاصة  لـ «بوابة أخبار اليوم» , أن حجم الاستثمارات الكورية في مصر بلغت حتى الآن 560 مليون دولار استثمارات للشركات كورية في مصر مثل شركة "سامسونج وشركة "ال جى " وغيرها من الشركات .

 

 وأشار إلى أن مصر وكوريا الجنوبية وقعا ، اليوم الأحد ، اتفاقًا لدعم مشروع توريد وتصنيع 32 قطار لمترو أنفاق القاهرة الكبرى (الخط الثالث) المرحلتين الثالثة والرابعة بقيمة 243 مليون يورو، والممول من الصندوق الكورى للتنمية الاقتصادية.

 

وأشار إلى أنه تم التعاون مع مصر في تطوير النقل الحضاري ، كما تم توفير دورة تدريبية لـ90 مصري في مجال المترو ، حيث أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون مع مصر في إطار الاتفاقية الإطارية بإجمالي 3 مليارات دولار.

 

وأكد السفير أن الفترة المقبلة سوف تشهد ضخ  مزيد من الاستثمارات الكورية الجديدة في مصر

 

وأكد السفير «يون يو شيول» أن السياحة سوف تشهد زيادة في الأفواج السياحية لمصر خلال الفترة المقبلة ، حيث يبلغ تعداد الأفواج حاليًا 15 ألف سائح كوري ، بينما كان عدد السياح الكوريين في مصر قبل الثورة يصل إلى 70 ألف سائح كوري وهو ما يؤكد أن السياحة الكورية لمصر قابلة للزيادة بعد استقرار الأوضاع الأمنية في مصر وتزايد العلاقات المصرية الكورية.

 

وأشار السفير يون يو شيول , أن  الوكالة الكورية الدولية للتنمية " كويكا " لها دور تنموي كبير في مصر من خلال تنفيذ عدة مشروعات متنوعة , حيث تعمل حاليًا على  إنشاء كلية للتعليم الفني بجامعة أسيوط ، كما تحرص الحكومة الكورية على تعزيز التعاون مع مصر خلال تلك المرحلة المقبلة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة