بوستر فيلم تراب الماس
بوستر فيلم تراب الماس


3 أفلام تعرضت للقرصنة بموسم عيد الأضحى .. تعرف عليها

أحمد السنوسي

الأحد، 26 أغسطس 2018 - 08:09 م

لعنة التسريبات تصيب صناعة السينما من جديد، فبعد حرب الإيرادات المزيفة التي يعلنها منتجو الأفلام، لجئ البعض إلي نوع جديد من المنافسة غير الشريفه ، حيث نشر عدد من المواقع المعنية بقرصنة الأفلام، بعض الأفلام ومشاهد من الجزء المعروض خلال موسم عيد الأضحى وذلك بعد طرحها بأيام قليلة.

 

«بوابة أخبار اليوم»  ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الأفلام التي تعرضت للقرصنة وتم طرحها علي مواقع الانترنت المهتمة بهذه النوعية من المحتوي. 

 

فيلم "تراب الماس"

 

فيلم "تراب الماس" كان أول ضحايا القرصنة هذا الموسم، حيث تم تسريبه كاملًا بعد مرور أسبوع من عرضه، بنسخة متوسطة الجودة، مما قد يؤثر على إيرادات الفيلم، التي تخطت 5،14 مليون جنيه، واحتل بها المركز الثاني بعد فيلم "البدلة"، وتبذل الشركة المنتجة، جهودًا لحذف النسخة من على الإنترنت بأسرع وقت، وتشديد الرقابة على السينمات.


ويشارك في بطولته كل من آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدوانى، خالد الصاوي، وعزت العلايلى، وهو من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، وهو مأخوذ عن رواية له تحمل نفس الاسم.

 

فيلم "البدلة"

 

لم ينجوا فيلم "البدلة" المتصدر لإيرادات الموسم من محاولات تسريبه، حيث انتشر مشهد من فيلم "البدلة" بجودة متواضعة مدته 5 دقائق، وفيه يظهر الفنان أكرم حسني وهو يدير تحكيم مباراة لنادي الزمالك، أمام فريق مصر المقاصة، ويظهر خلال المشهد تامر حسني والإعلامي أحمد شوبير، والمخرج ماندو العدل، والكابتن مجدي عبد الغني، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم.


 فيلم "البدلة" بطولة تامر حسني، أكرم حسني، أمينة خليل، وماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومي كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة ، قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج وليد منصور.

 

فيلم "بيكيا"

 

أضطر بطل فيلم "بيكيا" تسريب بعض مشاهد العمل، وذلك بعد تجاهل المنتج الترويج له مثل فيلمه الثاني "الديزل" الذي ينافس به بدور العرض ، كما قام بتخصيص قاعات عرض فيلم "بيكيا" لصالح فيلم "الديزل"  مما أدي إلي إحباط بطل العمل الفنان محمد رجب بعد تزيله لقائمة الإيرادات، حيث قام الفنان محمد رجب بطل فيلم "بيكيا"، بنشر مشهد مسرب عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك". 
يشارك فى بطولة "بيكيا" محمد رجب، آيتن عامر، محمد لطفى، شيماء سيف، والعمل من تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدى، إنتاج أحمد السبكى. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة